إيطاليا تبحث استدعاء محققيها فى قضية "ريجينى" لعدم وجود أدلة كافية

الأربعاء، 02 مارس 2016 07:01 م
إيطاليا تبحث استدعاء محققيها فى قضية "ريجينى" لعدم وجود أدلة كافية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيطاليا


قال مصدر قضائى اليوم الأربعاء إن إيطاليا تدرس استدعاء فريق قانونى أوفدته للقاهرة الشهر الماضى للمشاركة فى التحقيق فى مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى بسبب عدم وجود أدلة كافية.

واختفى ريجينى (28 عاما) فى يناير الماضى قبل العثور على جثته وعليها آثار تعذيب واعتداء بجوار طريق سريع بين القاهرة والإسكندرية فى الثالث من فبراير .

ودعت السلطات المصرية الشرطة الإيطالية للمشاركة فى التحقيق لكن المصدر القضائى، قال إنه لا جدوى تذكر من الإبقاء على الفريق فى القاهرة لأنه لم يتلق أى دليل ذى صلة يمكن التعامل معه.

ولم يحصل المحققون بوجه خاص على السجلات وبيانات نقاط التتبع للهاتف المحمول الخاصة بريجينى وهى أدلة من شأنها الوقوف على تحركات ريجينى قبل اختفائه فى 25 يناير .

ولا تزال وسائل الإعلام الإيطالية تتابع عن كثب قضية مقتل ريجينى الذى كان يعد دراسة عن النقابات العمالية المستقلة فى مصر وكتب مقالات تنتقد الحكومة المصرية.

وفى ميلانو علق مسؤولون اليوم الأربعاء، لافتة من مقر بلدية المدينة كتب عليها "الحقيقة لجوليو ريجيني" استجابة لحملة تقوم بها منظمة العفو الدولية. وبدأت مدن إيطالية أخرى تفعل الشيء نفسه.


وقال المصدر، إن استدعاء الفريق القانونى إذا تم فسيكون قرار مشتركا للمحكمة الإيطالية التى تقود التحقيق الإيطالى والحكومة.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينتسى، إنه لا علم لديه بشأن إمكانية استدعاء المحققين ولم يرد متحدث باسم وزارة الخارجية على الفور على طلب للتعليق.


وقالت وكالة ساتشى الإيطالية لضمانات الصادرات إن إيطاليا صدرت بضائع لمصر بقيمة ثلاثة مليارات يورو (3.25 مليار دولار) خلال العام الماضي.

وتقود شركة إينى النفطية المملوكة للحكومة الإيطالية مجموعة شركات إيطالية فى تطوير حقل ظهر المصرى العملاق للغاز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة