أيمن أبو العلا: نجمع توقيعات لإعادة مداولة مادة تشكيل الائتلافات باللائحة

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:47 ص
أيمن أبو العلا: نجمع توقيعات لإعادة مداولة مادة تشكيل الائتلافات باللائحة الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن أبو العلا،عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن هناك توقيعات ستجمع اليوم من مجموعة من النواب الرافضين للمادة (97) والخاصة بتشكيل الائتلافات، وذلك لمطالبة رئيس المجلس الدكتور على عبد العال بإعادة مداولتها مرة آخرى فى الجلسة العامة، وذلك اعتراضًا على تمريرها وإقرار تشكيل الائتلافات بنسبة لا تقل عن 25% من أعضاء البرلمان.

وأكد "أبو العلا" فى تصريح لـ"اليوم السابع " أن مطالب إعادة مداولة المادة جاء بناء على الاجتماع السابق الذى عقدة رئيس المجلس مع الرافضين لهذه المادة فى حضور رئيس ائتلاف دعم مصر اللواء سامح سيف اليزل ونائبة أسامة هيكل، وأكد خلاله "عبدالعال" بأن اللائحة لن تمر إلا بعد ان يتوافق عليها جميع النواب.

يذكر أن مجلس النواب قد وافق فى جلسته أول أمس على مقترح من النائب طاهر أبو زيد، بزيادة نسبة تشكيل الائتلافات فى البرلمان إلى 25% بدلا من 20 %، وهو الامر الذى دفع عدد من النواب الاعتراض وتعلق حضور الجلسات، وكان من بينهم نواب حزب المصريين الأحرار وحزب الوفد وعدد من المستقلين من بينهم مدحت الشريف.


موضوعات متعلقة..


- نواب وكتل تُصعِّد ضد زيادة تمثيل الائتلافات البرلمانية لـ25 %..حزب الوفد: عبد العال وعدنا بإعادة مناقشة جميع المواد الجدلية باللائحة والانسحاب طريقة تصعيدنا.. سيد عبد العال: المادة 97 على مقاس دعم مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة