وكيل النواب: تدخل "جون كيرى" فى الشأن المصرى مرفوض

السبت، 19 مارس 2016 02:22 م
وكيل النواب: تدخل "جون كيرى" فى الشأن المصرى مرفوض سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، تصريحات جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، التى شن فيها هجوما على وضع حقوق الإنسان داخل مصر، مضيفا: "اعتدنا منهم دائما انتقاء بعض العبارات لاستخدامها كشماعة للتدخل فى الشأن الداخلى المصرى، وهو أمر مرفوض".

وقال وهدان، فى تصريحات صحفية اليوم، السبت، إن البرلمان المصرى يحترم حقوق الإنسان ولا يقبل بأى انتهاكات للحريات، فلا يوجد علينا سلطان ولا توجيهات من أى كان، لافتاً إلى أنه حال ورود قانون الجمعيات الأهلية إلى البرلمان سيتم دراسته داخل اللجان النوعية المختصة بذلك حيث حقوق الإنسان.

وأضاف وهدان: "مجلس النواب يؤكد على دور الجميعات الأهلية التى تنتهج النهج الصحيح وليس التى تتخذ من حقوق الإنسان ستاراً لتنفيذ مخططات وأجندات خارجية".

وحول الانتقادات التى وجهها بعض النواب بشأن معايير اختيار الوفد البرلمانى المتجه إلى البرلمان الأوروبى، علق وهدان بقوله "سيكون هناك زيارات متلاحقة للبرلمان الأوروبى ولن تكون الزيارة المتوقعة فى شهر أبريل هى الأخيرة من نوعها، خاصة أن البرلمان المصرى يؤيد الحوار المتبادل".

وأضاف وهدان، تربطنا علاقات صداقة مع البرلمان الأوروبى حتى أنه من أولى الوفود البرلمانية الأجنبية التى هنأت البرلمان المصرى فور انتخابه، لافتاً إلى العلاقات التى تربط مصر مع عدد من الدول الأوروبية، الاقتصادية منها والتجارية.

وفيما يتعلق بقضية الطالب الإيطالى ريجينى الذى لقى مصرعه فى مصر، أكد وهدان أن التحقيقات فى القضية لازالت جارية وبالتالى لا يمكن الاستباق، وجميعنا نحترم القضاء المصرى ونثق فيه، مشيراً إلى أن العلاقات الطيبة بين مصر وإيطاليا لن تتأثر بسبب تلك الواقعة، ولن تقف أمام هذه الحالة الفردية.


موضوعات متعلقة..


- مصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل يطالب البرلمان بالرد على تصريحات جون كيرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة