وزير الخارجية التركى يتعهد بمكافحة الهجمات "بكل قوة"

السبت، 19 مارس 2016 03:44 م
وزير الخارجية التركى يتعهد بمكافحة الهجمات "بكل قوة" وزير الخارجية التركى مولود تشاووش
عواصم(وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



قال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو السبت، أن مكافحة بلاده للإرهاب ستتواصل بكل قوة بعد أن قتل تفجير انتحارى 5 أشخاص وأصاب 20 آخرين فى هجوم بوسط اسطنبول بتركيا.

وأدلى تشاووش أوغلو بالتصريحات فى مؤتمر مشترك فى اسطنبول مع نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف الذى يقوم بزيارة رسمية حاليا إلى تركيا.

وأدان وزير الخارجية الإيرانى هجوم اسطنبول "الإرهابى" الذى يكشف " الوجه القبيح للإرهاب ".

قال مسئولون أتراك أن أدلة جديدة تشير إلى أن منفذ التفجير الانتحارى السبت، فى مدينة اسطنبول ربما يكون من تنظيم داعش أو حزب العمال الكردستانى المحظور.

ووقع الانفجار الذى قتل خمسة أشخاص بينهم المفجر وأصاب 36 آخرين فى شارع الاستقلال الذى تصطف على جوانبه المتاجر والمقاهى والمسارح والقنصليات الأجنبية.

وكان مسئول تركى كبير قال أن النتائج الأولية تشير إلى أن حزب العمال الكردستانى أو جماعة مرتبطة به نفذت التفجير الانتحارى فى اسطنبول. وقال المسئول "الشرطة تصدت للمهاجم عند هدف أصلى ففجر القنبلة بدافع الخوف."

من جهتها أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن تعازيها للرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، فى ضحايا حادث تحطم طائرة الركاب التابعة لشركة طيران "فلاى دبى" من المواطنين الروس قرب مطار "روستوف" جنوبى روسيا.

ونقل راديو "سوا" عن المكتب الإعلامى للحكومة الألمانية، فى بيان أصدرته، أن ميركل أرسلت برقية تعزية للرئيس الروسى أعربت خلالها عن صدمة الحكومة الألمانية وتعازيها لنظيرتها الروسية وذوى الضحايا بسبب سقوط الطائرة ومقتل جميع من كانوا على متنها.

كما أعربت الصين السبت، عن تعازيها لروسيا بعد تحطم طائرة من طراز بوينج 737 قادمة من دبى اثناء محاولتها الهبوط فى مطار مدينة روستوف الواقعة على مسافة 950 كيلومترا جنوب موسكو، والتى اسفرت عن مقتل 62 راكبا اغلبهم من المواطنين الروس.

ووفقا لوكالة الأنباء الانباء الصينية الرسمية أعرب رئيس مجلس الدولة الصينى (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ ووزير الخارجية وانغ يى فى رسالتى تعزية بعثا بهما إلى نظيريهما فى روسيا ديميترى مدفيديف وسيرجى لافروف عن الاسف العميق والتعاطف الشديد مع اهالى ضحايا كارثة الطائرة التابعة لشركة فلاى دبى المملوكة لحكومة دبى والتى يعتقد أن احد الاسباب الرئيسية لتحطمها هو الظروف الجوية السيئة فى المنطقة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة