شاهد بـ"اقتحام قسم مدينة نصر": المتظاهرون أحرقوا 29سيارة فى رابعة العدوية

السبت، 19 مارس 2016 11:59 ص
شاهد بـ"اقتحام قسم مدينة نصر": المتظاهرون أحرقوا 29سيارة فى رابعة العدوية المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر ثالث جلسات محاكمة 21 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.

وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات الأول رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر إبان فض اعتصام رابعة العدوية، والذى قال بعد حلف اليمين أن بعض المتظاهرين حاولوا اقتحام القسم، وقاموا بإتلاف وإحراق بعض السيارات المتواجدة بالجراج المواجه أمام القسم.

وعقب ذلك نادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد عبد الفتاح رئيس وردية بجراج ساحة رابعة العدوية، والذى قال بعد حلف اليمين إنه كان متواجدا فى الساحة المواجهة لقسم مدينة نصر أول، وإنه رأى بعض الأشخاص يقومون بالهجوم على ساحة رابعة العدوية وعلى قسم أول مدينة نصر، وإن المتظاهرين قاموا بحرق 29 سيارة من السيارات المتواجدة بالساحة.

وأضاف الشاهد أنه تحدث مع بعض المتظاهرين وعلم أنهم من جماعة الإخوان، وردا على سؤال الدفاع عن سبب حرق المتهمين للسيارات المتواجدة بالساحل، أكد الشاهد أن المتهمين اعتقدوا أن السيارات المتواجدة بالساحة تابعة للقوات المسلحة.

و ذكر الشاهد أن المتظاهرين أحضروا سيارة موبيليا محملة بالسلاح، و أنهم قاموا بحرق مدرعة شرطة.

فيما أقر الشاهد أنه يعرف جميع المتهمين المتواجدين بالقفص، و أن جميعهم شاركوا فى الأحداث، وهنا طالب الدفاع من المحكمة أثبات أن المتهمين المتواجدين فى قفص الاتهام هم متهمون في قضايا مختلفة، وأن الشاهد لا يقول الحقيقة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.


الحبس سنة لمتهم فى إعادة محاكمته بقضية "خلية طلاب حلوان"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة