رفع جلسة نظر منع 4 متهمين بـ"التمويل الأجنبى" من التصرف فى أموالهم للقرار

السبت، 19 مارس 2016 12:29 م
رفع جلسة نظر منع 4 متهمين بـ"التمويل الأجنبى" من التصرف فى أموالهم للقرار محكمة جنوب القاهرة
كتب : أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم السبت، جلسة نظر قرار هيئة التحقيق القضائية، بمنع 4 متهمين وأسرهم من التصرف فى أموالهم، على خلفية التحقيقات التى تجرى بشأنهم فى قضية تلقيهم تمويلا أجنبيا من جهات خارجية بالمخالفة لأحكام القانون، بمبلغ يزيد عن مليون ونصف المليون دولار أمريكى لإصدار القرار.

بدأت الجلسة فى تمام الساعة 11:50 و لم تستغرق عشر دقائق، وأثبت دفاع المتهمين حضورهم بموجب التوكيل الخاص، ما جعل رئيس المحكمة يتساءل عن وجود المتهمين، فأجاب الدفاع أنهم لم يتم إعلانهم بشكل رسمى مؤكدا وجودهم داخل البلاد.

ومن جانبه قال خالد على دفاع الحقوقى جمال عيد وزوجته وابنته إنهم علموا من الصحافة بأسماء المتهمين، مطالبا المحكمة بالإفصاح عن الأسماء الأربعة، متسائلا عن وجود آخرين بالقضية.

فأجاب رئيس المحكمة: عرفت إيه من الصحافة، فرد خالد على بسرد الأسماء، فاستكمل رئيس المحكمة حديثة قائلا "وهل ستكون الصحافة هى مصدر معلوماتكم؟ " فأجاب الدفاع بالرفض.

وطالب الدفاع بالاطلاع على مذكرة النيابة وتصويرها، فرفضت المحكمة تصوير المذكرة وقررت الاطلاع فقط، و رفع الجلسة لإصدار القرار بعد المداولة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد الشوربجى، وعضوية المستشارين محمد كامل حسبو، وصفاء الدين أباظة.


موضوعات متعلقة..



- دفاع متهم بالتمويل الأجنبى: القضية منذ 5 سنوات ولم تعقد جلسة تحقيق واحدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة