رئيس الطرق والكبارى يعلن انتهاء تنفيذ 5 طرق بالمشروع القومى بأطوال 500 كم.. عادل ترك: شكلنا لجنة فنية لمراجعة إجراءات السلامة لافتتاحها للجمهور.. وتشمل وادى النطرون - العملين والصعيد - البحر الأحمر

السبت، 19 مارس 2016 09:06 م
رئيس الطرق والكبارى يعلن انتهاء تنفيذ 5 طرق بالمشروع القومى بأطوال 500 كم.. عادل ترك: شكلنا لجنة فنية لمراجعة إجراءات السلامة لافتتاحها للجمهور.. وتشمل وادى النطرون - العملين والصعيد - البحر الأحمر اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، انتهاء الهيئة من تنفيذ 5 طرق بالمشروع القومى للطرق بأطوال حوالى 500 كم، وأن الهيئة تراجع العلامات المرورية والإرشادية قبل افتتاح هذه الطرق للجمهور، مشيرًا إلى أنها أصبحت جاهزة للافتتاح بعد انتهاء تنفيذها وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية رغم كل المعوقات التى واجهت الهيئة خلال أعمال تنفيذ هذه الطرق.

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الهيئة انتهت من تنفيذ طريق وادى النطرون - العلمين بطول 135 كم وتكلفة 1.920 مليار جنيه، وأسيوط - سوهاج - البحر الأحمر بطول 180 كم وتكلفة 1.156 مليار جنيه، بالإضافة إلى الشط - عيون موسى بطول 35 كم بقيمة 128 مليون جنيه، والدائرى الأوسطى بطول 22 كم وتكلفة 536 مليون جنيه، وازدواج قنا - سفاجا بطول 120 كم بقيمة 632 مليون جنيه.

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى أن وزارة النقل شكلت لجنة للمرور على هذه الطرق لمراجعة إجراءات السلامة والأمان بها والاطمئنان على معايير الجودة المنفذة بها، تمهيدًا لافتتاحها للجمهور، بجانب المرور على الكبارى والطرق التى انتهت الهيئة من رفع كفاءتها وصيانتها، مشيرًا إلى أن الهيئة حرصت فى تنفيذها لمشروعات الطرق الجديدة على تطبيق المواصفات العالمية للجودة.

وأكد رئيس هيئة الطرق أن الهيئة تستعد لافتتاح عدد كبير من الطرق والكبارى سواء التى تم الانتهاء من إنشائها من جديد أو ازدواجها أو رفع كفاءتها وصيانتها، لافتًا إلى أن الهيئة كانت تسارع الزمن من أجل الانتهاء من هذه المشروعات، رغم المعوقات التى اكتشفتها خلال مشروعات إنشاء الطرق الجديدة كما حدث مع طريق وادى النطرون من طبيعة التربة والأمطار التى تعرضت لها المناطق التى تمر بها هذه الطرق وأدت إلى إيقاف أعمال التنفيذ خلال فترة سقوط الأمطار.


موضوعات متعلقة..


بالصور..وزير النقل يتفقد الطريق الدائرى الأوسطى لمراجعة استعدادات افتتاحه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة