رئيس أكاديمية البحث العلمى: ننظم مؤتمرات ومعارض و"الرعاة محدش بيسأل فينا"

السبت، 19 مارس 2016 04:10 م
رئيس أكاديمية البحث العلمى: ننظم مؤتمرات ومعارض و"الرعاة محدش بيسأل فينا" الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن الوزارة والأكاديمية تقدمان الدعم الكامل للطلاب المبتكرين لتقديم أفضل ما لديهم، مشيراً إلى أننا نحاول ربط الابتكارات بالصناعة عن طريق عقد مؤتمرات والمعارض، وكان آخرها المعرض الدولى للابتكار بقصر البارون، الذى شارك فيه عشرات المبتكرين من أصحاب الأفكار القابلة للتطبيق، وتم اختيار عدد منها بمبالغ مادية لإنشاء نموذج مصغر له.

وأضاف "صقر"، خلال كلمته بلقاء المبتكرين اليوم، السبت، بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نسعى لتقديم مسابقات للمبتكرين، وتم الاتفاق مع عدد من الرعاة لدعمهم، قائلا، "محدش سأل فينا".

وأشار "صقر" إلى أن الأكاديمية نفذت برنامج القاهرة تبتكر، الذى يعرض فى الفترة الحالية على التليفزيون المصرى، ويتم خلاله عرض أفضل الابتكارات فى محاولة لجلب الاستثمارات.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمى أنه تم تنفيذ أكثر من برنامج، مثل "دورى المبتكرين وجامعة الطفل"، لافتاً إلى أن جامعة الطفل ساعدت دخول الأطفال والطلاب المعامل بالكليات، ومنها "الطب والأسنان والعلوم وغيرها"، والتعرف على كيفية إجراء العمليات، وكانت تجربة فريدة من نوعها، وسيتم تكرارها خلال العام الجارى.

وشدد "صقر" على ضرورة ربط البحث العلمى بالصناعة وتطبيق ابتكارات المخترعين فى الفترة المقبلة، لكى يستفيد منها المجتمع المصرى وتساعد على نمو الاقتصاد، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى أكد أهمية العلم والمبتكرين، وكانت البداية خلال الاحتفال بعيد العلم العام الماضى بإطلاق مبادرة نحو مجتمع يتعلم ويبتكر.



موضوعات متعلقة..


التعليم العالى: لا نية لتقليل سنوات الدراسة فى كليات الهندسة

وزير التعليم العالى: لن أسمح باستثناءات فى التعيين بالجامعات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة