بالصور.. أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 3 دورات تدريبية للضباط الأفارقة

السبت، 19 مارس 2016 12:37 م
بالصور.. أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 3 دورات تدريبية للضباط الأفارقة جانب من الاحتفال بتخريج الدورة التدريبية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، حفل تخريج ثلاث دورات تدريبية من الدول الأفريقية ودول الكومنولث فى مجال "الإدارة الإستراتيجية وتنمية الموارد البشرية فى الأجهزة الأمنية" و"مكافحة جرائم الأمن الوطنى" بمركز بحوث الشرطة.
أكاديمية-الشرطة-تحتفل-بتخريج-3-دورات-جديدة-من-الضباط-الأفارقة-والكومنولث-(1)

حضر الحفل السفير الدكتور حازم فهمى، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، واللواء دكتور مدير مركز بحوث الشرطة، وقيادات الأكاديمية.

ورحب رئيس الأكاديمية فى كلمته بالمدعوين والخريجين ونقل لهم تحيات وتقدير اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، مؤكداً على اعتزاز وتقدير مصر حكومة وشعباً بالمتدربين من الدول الأفريقية ودول الكومنولث.

وقال رئيس اكاديمية الشرطة: "نُثمن حضور هؤلاء المتدربين داخل أكاديمية الشرطة المصرية لتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم الأمنية بين دولنا بهدف تسهيل التواصل مع أجهزة الأمن الجريمة بصفة عامة وتقويض الإرهاب بصفة خاصة".

وتقدم الأعصر بالشكر للسفير الدكتور حازم فهمى – أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والفريق المعاون له على جهودهم فى إنجاح تلك الدورات كما تقدم بالشكر أيضاً لفريق العمل بمركز بحوث الشرطة، كما تقدم بالشكر أيضاً للمتدربين ودعاهم لزيارة مصر مرة أخرى بصحبة أسرهم.

ومن جانبه، رحب السفير الدكتور حازم فهمى، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالحضور والمتدربين، مؤكداً أنه تشرف بوجوده اليوم للإحتفال بتخريج تلك الدورات، وأوضح أهمية هذه الدورات التى تناقش قضايا هامة على الساحة الدولية وأكد على أن دور الوكالة هو دعم الدول الإفريقية والكومنولث فى المجالات المختلفة خاصة الأمنية، وتقدم بخالص شكره لأسرة الأكاديمية على هذا الجهد البناء والمثمر متمنيا أن يستمر التعاون والتواصل لتحقيق المزيد من التقدم والاستقرار.
أكاديمية-الشرطة-تحتفل-بتخريج-3-دورات-جديدة-من-الضباط-الأفارقة-والكومنولث-(3)

وأكد مدير مركز بحوث الشرطة أنه تم تدريب كوادر أمنية فى الدورات الثلاث من (25) دولة منهم ( 21 ) دولة إفريقية، و ( 4 ) من دول الكومنولث.

وألقى الرائد اليمونجي كواكى، من دولة الكونغو الديموقراطية كلمة نيابة عن زملائه عبر فيها عن سعادتهم بحضور مثل هذه الدورات التى تناولت موضوعات ثرية ومتنوعة فى ذات الوقت فضلاً عن التدريبات العملية وزيارات سياحية وترفيهية جديرة بالاهتمام فقد جمعت بين التعليم والمتعة.
أكاديمية-الشرطة-تحتفل-بتخريج-3-دورات-جديدة-من-الضباط-الأفارقة-والكومنولث-(4)

وتوجه بالشكر لوزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة والعاملين بها على تنظيم هذه الدورات والتى تهدف إلى تنمية وتفعيل مؤسساتنا الأمنية، وتقدم بالشكر أيضاً لوزارة الخارجية الممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للجهد الدائم والدؤوب الذى تبذله لإثراء ودعم التعاون مع دولهم فى العديد من المجالات كما قدم خالص شكره للشعب المصرى على حسن ضيافته .

كما ألقى أقدم الدارسين من دول الكومنولث مقدم ياتصالاى أندرية، من دولة أوكرانيا كلمة تقدم فيها بالشكر والتقدير للحكومة المصرية ولأكاديمية الشرطة المصرية ذات السمعة الطيبة فى مجالات التدريب الأمنى الدولى، مشيداً بالتدريب فى رحاب منارة العلوم الأمنية مع دعوة الخبراء فى مجال الدورة لتبادل الخبرات.

وأكد أن هذه الزيارة لجمهورية مصر العربية لها أيضاً مردوداً ثقافيا عميق الأثر فى وجدناهم وذاكرتهم بالإضافة إلى مد جسور التواصل بين الثقافات لاسيما فى ظل التحديات الأمنية المختلفة التى تعصف بعدد من دول العالم فى مقدمتها الإرهاب، ونهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير والهدايا التذكارية على أوائل الخريجين.

أكاديمية-الشرطة-تحتفل-بتخريج-3-دورات-جديدة-من-الضباط-الأفارقة-والكومنولث-(5)

أكاديمية-الشرطة-تحتفل-بتخريج-3-دورات-جديدة-من-الضباط-الأفارقة-والكومنولث-(6)



موضوعات متعلقة..


- أكاديمية الشرطة توقع بتروتوكول تعاون مع هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة