متفتكرهمش بين يوم وليلة..

بالصور.. 6 ابتكارات استغرقت سنوات من التطوير.. نظنها حديثة

السبت، 19 مارس 2016 10:08 م
بالصور.. 6 ابتكارات استغرقت سنوات من التطوير.. نظنها حديثة الميكروفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما يعتقد البعض أن التكنولوجيا الحديثة التى نعيشها اليوم كانت موجودة كما هى فى الماضى، أو أنها تم إيجادها منذ فترة قصيرة للغاية، إلا أن الحقيقة أن الكثير من التكنولوجيات الموجودة بين أيدينا اليوم تم تطويرها على مدى عقود كبيرة خلال الفترات الماضى، وفيما يلى نرصد بعضا من هذه الاختراعات:

1- البطارية


فى 20 مارس 1800 صمم المخترع الإيطالى "أليساندرو فولتا" بطارية "فولتا" والتى تحتفل غدا بعيد ميلادها 216، وكان فولتا يسمى الجهاز فى البداية بـ"هيئة الكهرباء الاصطناعية"، وهى ما تطورت حتى وصلت إلى عصرنا الحديث بالشكل الذى نعرفه.


1


2- الميكروفون


فى عام 1876 وبعد فترة وجيزة من اختراع ألكسندر جيرهام بيل الهاتف، أدرك إميل برلينر الألمانى إميل برلينر أن إرسال الجهاز ضعيف للغاية، لذلك فمع معرفة أولية فقط فى الكهرباء، عمل "برلينر" على ما يمسى "إرسال الاتصال بشكل فضاض" والتى تقوم بتضخيم الضوضاء التى جاءت من نموذج بيل الحالى.


2


3- غسالة الأطباق


فى عام 1886، وبعد أيام قليلة من عيد الميلاد، قدمت جوزفين جاريس كوكران طلبا إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكى لتصميم مقصورة يمكنها غسل طبق وكوب مع عجلة دوارة لإضافة الماء الساخن المتدفق.


3


4- السلم الكهربائى


فى عام 1891، ابتكر "جيسى رينو" فكرة السلم الكهربائى والذى تم تثبيت نموذجه الأول فى الرصيف التحميل القديم فى جزيرة كونى إيلاند، وهو الابتكار الذى سرعان ما لاقى إقبال الكثيرين.


4


5- راديو السيارة


فى 1919، قام A. H. Grebe وهى الشركة المصنعة للراديو فى نيويورك، بإطلاق نسخة مبكرة من راديو السيارة التى من شانها أن تأتى لاحقا لتصبح جزءا أساسيا فى السيارات.


5


6- الطائرات بدون طيار "درونز"


كانت بدايتها فى 1964، وكانت أول مركبة جوية بدون طيار فى شركة لوكهيد D-21B. وأجرت بعثات استطلاعية فى المجال الجوى للعدو على الصين بين عامى 1969 و1971، ولكن تم وقفها فى نهاية المطاف لأنه كان معدل تحطم عالية.


6



موضوعات متعلقة..


- خريطة تفاعلية ترصد كيف تغيرت لندن على مدار 100 عام



- "سلسلة" ذكية تستمع لصوتك أثناء تناول الطعام لتساعدك على تقليل وزنك
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة