الصحف البريطانية: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا "يوم أسود" للقارة العجوز.. السلطات المكسيكية ترفض طلب "إل تشابو" بتوفير فياجرا بالسجن.. وكاميرون: قتل المسيحيين فى الشرق الأوسط ليس "إبادة جماعية"

السبت، 19 مارس 2016 03:39 م
الصحف البريطانية: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا "يوم أسود" للقارة العجوز.. السلطات المكسيكية ترفض طلب "إل تشابو" بتوفير فياجرا بالسجن.. وكاميرون: قتل المسيحيين فى الشرق الأوسط ليس "إبادة جماعية" رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الصحف البريطانية ، الاعلام البريطانى ، ال تشابو ، ديفيد كاميرون ، اخبار بريطانيا (1)

التلجراف: ديفيد كاميرون: قتل المسيحيين فى الشرق الأوسط ليس "إبادة جماعية"



أكد رئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون"، أن قتل التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش للأقباط فى ليبيا والشرق الأوسط ليست "إبادة جماعية"، وإنما تقوم على أساس سياسى فى المقام الأول.

وقالت صحيفة "التلجراف" البريطانية، إن "كاميرون" يقف الآن أمام تهمة المواربة الأخلاقية على قتل بعض الأقليات الدينية فى الشرق الأوسط ومنها المسيحية، مستشهدة بحادثة قتل 21 مصرياً فى ليبيا شهر فبراير من عام 2015.

وقال كاميرون "لا يجب النظر إلى ذبح المسيحيين على أنه إبادة جماعية على أساس دينى، ولكن يجب وضع الأمر فى إطار سياسى". وتنبأت الصحيفة، بصدام وشيك بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، التى تركز كل هجومها على الشرق الأوسط، بدافع الإبادة الجماعية للمسيحيين والأقليات الدينية -على عكس ما يرى كاميرون-، مستشهدة بتصريح وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى"، الذى أكد فيه أن "قتل المسيحيين والأيزيديين والمسلمين الشيعة فى منطقة الشرق الأوسط بمثابة إبادة جماعية لهم".

على الجانب الآخر، طالب عشرات النواب فى مجلس العموم البريطانى رئيس الوزراء، باستخدام مقعد بريطانيا فى الأمم المتحدة، من أجل إخضاع مجرمى الحرب فى داعش ليبيا للمحاكمة –على خلفية قتلهم للمسيحيين المصريين- وتحريك قضايا دولية ضدهم. وأكد هؤلاء النواب، أن تصنيف ما يحدث من عمليات قتل للمسيحيين والأقليات الدينية فى الشرق الأوسط باعتباره "إبادة" لن يعنى بالضرورة فتح الباب أمام الجناة ليمثلوا للعدالة، ولكنه قد يساهم فى وقف عمليات القتل على أساس دينى بسبب الضغط الدولى.

ومن المتوقع، أن يناقش مجلس العموم البريطانى لأول مرة قضية إطلاق لفظ "إبادة جماعية" على جرائم القتل على أساس دينى فى الشرق الأوسط يوم الاثنين المقبل، فى سبيل تعديل قانون الهجرة وإدراج هذا اللفظ فى مواده، مؤيدين فى ذلك من بعض الأقليات الدينية التى تزعم اضطهادها فى الشرق الأوسط وحقها فى اللجوء على أساس دينى.

وقال "كاميرون" "اتخاذ قرار بإضافة هذا التوصيف لعمليات القتل يجب أن يتم على أساس عادل وبشكل قانونى، فالمحاكم ليس وظيفتها فقط إطلاق الحكم فى القضايا، وإنما التأكد من أن استخدام الألفاظ فى قضايا معينة لا يتم فى إطار من التسييس للمواد والقوانين التى تعمل بها بريطانيا".


الصحف البريطانية ، الاعلام البريطانى ، ال تشابو ، ديفيد كاميرون ، اخبار بريطانيا (2)



الإندبندنت: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا "يوم أسود" للقارة العجوز



انتقدت صحيفة الإنبدبندنت البريطانية الاتفاق الذى تم بين تركيا والاتحاد الأوروبى، والذى يقضى بموجبه إبعاد كل المهاجرين الذين يصلون إلى الجزر اليونانية اعتباراً من الأحد إلى تركيا.

وقالت الصحيفة، إن منظمات حقوق الإنسان تنتفض الآن على إثر توقيع ذلك الاتفاق غير القانونى والمجحف لحقوق اللاجئين، معتبرة إياة يوم أسود ومظلم فى تاريخ أوروبا لن تغفره الإنسانية لها.

وأضافت "الإندبندنت" موضحة ملابسات توقيع دول الاتحاد الأوروبى على الاتفاق، مؤكدة أنه جرى التفاوض فى شأنه طوال قبل الظهر فى بروكسيل بين رئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك ورئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو.

وكتب رئيس وزراء تشيكيا بوهوسلاف سوبوتكا على حسابه فى تويتر "المصادقة على الاتفاق مع تركيا. كل المهاجرين الذين يصلون إلى اليونان قادمين من تركيا اعتباراً من الأحد سيتم طردهم".

الصحف البريطانية ، الاعلام البريطانى ، ال تشابو ، ديفيد كاميرون ، اخبار بريطانيا (3)



الجارديان: سلطات المكسيك ترفض طلب زعيم المافيا "إل تشابو " بتوفير فياجرا فى السجن



رفضت السلطات المكسيكية طلب زعيم المافيا، الذى أعيد القبض عليه مؤخراً "خواكين جوزمان" المعروف باسم "إل تشابو" بتوفير حبوب فياجرا وكونوجوكال فى السجن له، مؤكدين أن عليه العمل على زيادة وزنه بالطعام ولكن دون تناول هذه العقاقير.

وقال موقع صيفة "الجارديان" البريطانية، أن "إل تشابو" يتبع حمية غذائية صارمة الآن لزيادة وزنه، كما تم تعيين كلب خاص له للتأكد من عدم وضع السم فى طعامه، واثنين من الحراس لمراقبة سجنه كل لحظة فى الـ24 ساعة على مدار اليوم، للتأكد من عدم هروبه مجدداً.

وكانت ملكة الجمال السابقة "إيما كورونيل" زوجة "إل تشابو"، صرحت للصحف بأنها قلقة على حياة زوجها، مضيفة أن الحكومة المكسيكية تستخدم أوضاعاً قاسية "للتعادل" مع زعيم عصابة المخدرات لأنه هرب ووضعهم فى موقف سيئ، دون أن تعطيه أى نوع من أنواع الخصوصية حتى فى الحمام-على حد وصفها-.

وطالب زعيم المافيا، مطلع شهر مارس الجارى، السلطات بسرعة تسليمه إلى الولايات المتحدة ليستكمل عقوبته فيها، بسبب عدم رغبته فى المكوث فى سجن المكسيك كثيراً، والذى يوجد فيه منذ اعتقاله فى 8 يناير الماضى.



موضوعات متعلقة:


الصحافة الإسرائيلية: نائب رئيس الأركان الإسرائيلى: الفوضى فى المنطقة مفيدة لنا ومستعدون لأى حرب ضدنا.. الإذاعة العبرية: تركيب كاميرات المراقبة فى باحة الحرم القدسى الشريف قريبا

الصحف الأمريكية: ميت رومنى يعلن منح صوته لتيد كروز فى مواجهة دونالد ترامب.. القبض على منفذ هجمات باريس نقطة تحول فى التحقيقات.. عالم رياضيات بريطانى يحل معادلة حيرت العالم طيلة 300 سنة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة