الصحافة الإسرائيلية: نائب رئيس الأركان الإسرائيلى: الفوضى فى المنطقة مفيدة لنا ومستعدون لأى حرب ضدنا.. الإذاعة العبرية: تركيب كاميرات المراقبة فى باحة الحرم القدسى الشريف قريبا

السبت، 19 مارس 2016 02:10 م
الصحافة الإسرائيلية: نائب رئيس الأركان الإسرائيلى: الفوضى فى المنطقة مفيدة لنا ومستعدون لأى حرب ضدنا.. الإذاعة العبرية: تركيب كاميرات المراقبة فى باحة الحرم القدسى الشريف قريبا الحرم القدسى الشريف - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العبرية: تركيب كاميرات المراقبة فى باحة الحرم القدسى الشريف قريبا



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم السبت، أن تركيب كاميرات المراقبة فى باحة الحرم القدسى الشريف سيتم خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن وزير الدولة الأردنى لشئون الإعلام محمد المومنى صرح بذلك خلال حديث تلفزيونى مساء أمس الجمعة، مضيفة أنه سيعقد فى عمان اليوم اجتماع بين وفد فلسطينى وآخر من المحكمة الجنائية الدولية بالتنسيق مع الأردن لبحث ملف الاستيطان من أجل إقرار قبوله كقضية لدى المحكمة.

وقال مسئول فلسطينى إن الملف يضم مواد كثيرة تخص الاستيطان، بما فيها معلومات وبيانات ووثائق وخرائط وصور جوية وأوامر عسكرية.


نائب رئيس الأركان الإسرائيلى: الفوضى فى المنطقة مفيدة لنا



320161913455926362301


فى أول تصريحات علنية من جانب إسرائيل حول استفادتها من الاضطرابات التى ضربت المنطقة العربية خلال السنوات القليلة الماضية، كشف نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال يائير جولان، أن الفوضى التى تحققت فى سوريا وعدد من دول المنطقة هى مفيدة بالنسبة لإسرائيل

وحول الوضع الأمنى فى إسرائيل قال جولان، خلال تصريحات له فى مؤتمر خاص بمركز "بيجين – السادات"، فى جامعة "بار إيلان" الإسرائيلية، تحت عنوان "التحديات الراهنة للجيش الإسرائيلى" نقلتها صحيفة "هاآرتس"، إنه يستبعد أن تشن حرب ضد تل أبيب خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن إسرائيل بنت قوة ردع كافية لتضمن لها الهدوء، على حد قوله.

وفيما يتعلق بالشأن التركى، قال المسئول العسكرى الإسرائيلى، "إن تركيا عاملا خطيرا للغاية، طالما يحكمها حزب ذو توجه إسلامى قوى، وعلى رأسه رجب طيب أردوغان"، على حد قوله.

وأضاف جولان، أن هذا الحزب يشكل تحديا صعبا بالنسبة لإسرائيل، وأن الغرب يجرى محادثات معقدة مع تركيا، فى دليل على الدور السلبى الذى تلعبه تركيا فى المنطقة.

وعن العمليات العسكرية الأمريكية فى المنطقة، قال نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، "إن الولايات المتحدة اعتادت أن تستخدم القوة العسكرية بشكل واسع فى السنوات الأخيرة، ولست واثقا من أن هذا الأمر يصب فى مصلحتها"، ووصف الجيش الأمريكى بأنه مثير للإعجاب لكنه اعتبر أنه من نواحى كثيرة هم ليسوا أفضل من إسرائيل بكثير.

وحول التنسيق بين الجيشين الإسرائيلى والروسى، قال جولان: "إن الوجود العسكرى الروسى فى سوريا 'ليس سيئا بالضرورة"، مشيرا إلى أن الروس يدركون جيدا الخطوط الحمراء الإسرائيلية، وأن الحوار بين الجانبين جيد جدا، و 'التنسيق معهم هدفه منع احتكاكات لا ضرورة لها، وهو ينفذ بأعلى مستوى، وكانت هناك أمور حدث فيها احتكاك، وجلسنا سويا".

وعن إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن سحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سوريا، قال جولان "إن الروس ما زالوا هنا، حتى بعد تصريحات بوتين. ولا أعرف حتى متى سيبقى الوضع هكذا، وافترض أنه سيبقى لفترة وعلينا أن نعرف التعايش معه".

وفيما يتعلق بالجبهة اللبنانية، قال جولان: " إنه لا توجد حاجة اليوم لغزو لبنان من أجل القضاء على صواريخ حزب الله، فإذا كان وضعنا فى هذه الفوضى مريحا نسبيا، وأنا أعتقد أنه مريح نسبيا، فإذًا دعونا لا نشوش ذلك".

وفى المقابل، علق محللون وسياسيون فى إسرائيل، وفقا لموقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، على تصريحات الجنرال الإسرائيلى، مشيرين إلى أن جولان قام بدور المحلل السياسى، وهذا غير مقبول، مضيفين أنه ربما عبر عن رغبة دفينة للانتقال للسياسة قريبا.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: ميت رومنى يعلن منح صوته لتيد كروز فى مواجهة دونالد ترامب.. القبض على منفذ هجمات باريس نقطة تحول فى التحقيقات.. عالم رياضيات بريطانى يحل معادلة حيرت العالم طيلة 300 سنة


- الصحف المصرية.. 9 جنيهات سعر الدولار فى الموازنة الجديدة.. قائمة الوزراء الجدد أمام السيسى خلال ساعات.. افتتاح مشروعات بـ 260 مليون جنيه فى احتفالات طابا..وكشف حساب مشروعات المؤتمر الاقتصادى أمام الحك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة