حتى نهاية إبريل المقبل

"السياحة": دعم رحلات "طيران الشارتر" لشرم الشيخ والغردقة بـ3 آلاف دولار

السبت، 19 مارس 2016 11:46 ص
"السياحة": دعم رحلات "طيران الشارتر" لشرم الشيخ والغردقة بـ3 آلاف دولار هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، استمرار تطبيق برنامج تحفيز الطيران العارض لمطارى شرم الشيخ والغردقة حتى 30 إبريل المقبل، وفقاً للمعايير الجديدة التى تم وضعها لتحفيز الحركة السياحية إليهما، وتعتمد على دفع 40 دولاراً لساعات الطيران أقل من 4 ساعات، و45 دولاراً للرحلات التى تتجاوز مدتها 4 ساعات طيران عن كل راكب.

وكانت الوزارة وضعت خطة لإنقاذ القطاع السياحى من انحسار الحركة الوافدة إلى مصر، وتحديدا لمدينتى شرم الشيخ والغردقة، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء نهاية أكتوبر الماضى، واعتمدت برنامجا خاصا لتحفيز الطيران العارض بدءا من يناير الماضى حتى نهاية إبريل المقبل.

واشترطت السياحة بنود الخطة للحصول على "الدعم" تحقيق معامل حمولة للطائرة على الأقل 50% كحد أدنى، حتى معامل حمولة 90% بحيث يتم دفع الحافز للمقعد الممتلئ الإضافى بعد تحقيق 50% من معامل حمولة، بحد أقصى 3 آلاف دولار فقط للرحلة.

أما بالنسبة للرحلات الممتلئة أكثر من 90% فلن يتم استبعادهم نهائيا، ولكن يتم حساب الحافز على أساس نسبة الامتلاء بين 50% وحتى 90% حتى لو وصلت نسبة الامتلاء إلى 100% ولن يتم احتساب أى حوافز أقل من معامل حمولة 50%.

كان وزير السياحة قد اعتمد برامج تحفيز الطيران العارض إلى مطارات "الأقصر – أسوان – طابا – شرم الشيخ – الغردقة – مرسى علم" خلال الفترة 1 نوفمبر 2015 حتى 31 أكتوبر المقبل، واستبعاد مطار برج العرب من البرامج.





موضوعات متعلقة

- وزير السياحة يعتمد برنامج تحفيز الطيران العارض لـ6 مطارات و320 جنيها للمقعد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمى

ياحلاوه!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة