الرئاسات العراقية تجتمع لبحث التغيير الوزارى والاعتصام أمام "المنطقة الخضراء"

السبت، 19 مارس 2016 05:32 م
الرئاسات العراقية تجتمع لبحث التغيير الوزارى والاعتصام أمام "المنطقة الخضراء" فؤاد معصوم الرئيس العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت الرئاسات الثلاث العراقية (رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان) مع رؤساء الكتل السياسية فى قصر السلام اليوم السبت لبحث سبل معالجة الأزمة السياسة والوضع الناتج عن الاعتصام أمام أبواب المنطقة الخضراء وسط بغداد .

وجاء الاجتماع بنار على دعوة من الرئيس العراقى فؤاد معصوم بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبورى ورئيس الوزراء حيدر العبادى بمشاركة زعماء ورؤساء وممثلى الكتل السياسية لمناقشة التغيير الوزارى المرتقب وتنفيذ الإصلاحات التى دعا إليها العبادى.

يذكر أن زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر دعا إلى الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من أمس الجمعة 18 مارس، وهو ما ترفضه الحكومة، وقالت أنه يخالف القانون وأن الأولوية لحرب تنظيم(داعش).

وأكد الصدر على "سلمية التظاهر والاعتصام" وعدم حمل أى نوع من الأسلحة أو رفع أى صور أو شعار غير "العلم العراقى" ونظم التيار الصدرى أربع مظاهرات يوم الجمعة، الأولى: فى ساحة التحرير، والثانية على أبواب المنطقة الخضراء بساحة كرادة مريم، والثالثة عادت الى ساحة التحرير، والرابعة انتهت امس باعتصام أمام أبواب المنطقة الخضراء.

ويتظاهر العراقيون يوم الجمعة من كل أسبوع اعتبارا من 31 يوليو الماضى بساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد) وعدد من المدن العراقية، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التى دعا إليها رئيس الوزراء العراقى ووافق عليها البرلمان، وتدعمها المرجعية الدينية العليا والتى أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة، والإسراع فى تنفيذ برنامج الإصلاح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة