"أول الكلام" يطلق مبادرة لتدريب مليون من أصحاب المشروعات الصغيرة

السبت، 19 مارس 2016 08:40 م
"أول الكلام" يطلق مبادرة لتدريب مليون من أصحاب المشروعات الصغيرة ماسبيرو
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق التليفزيون المصرى مبادرة جديدة لتدريب مليون من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى إطار مبادرة دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أطلقها البنك المركزى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال حسين معوض - مقدم برنامج "أول الكلام" على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى - إن المبادرة تستهدف تدريب مليون صاحب مشروع صغير بمقار أعمالهم فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن المبادرة ليست تبرعات مالية أو عينية بل برامج تدريبية حول عمليات إمساك الدفاتر والتعامل مع المؤسسات المالية والضرئب والبنوك، وذلك بهدف توسيع النشاط والتعامل مع العمال وإدارة المنشأة الصغيرة والحصول على شهادات خبرة وتسويق المنتجات والتصدير والتعامل مع التكنولوجيا والاعتماد على علامة تجارية خاصة لكل مشروع، والتواصل مع الجهات الإدارية لاستخراج التراخيص.

وأوضح أنه تم من خلال برنامج "أول الكلام" الاتفاق مع مدربين بعضهم ينتمى لمؤسسات مصرفية وبعضهم أساتذة جامعيون وآخرون أصحاب خبرات ومشروعات خاصة لنقل تجاربهم إلى أصحاب الأفكار والمشروعات الصغيرة.

ونوه معوض أن المبادرة تسعى لأن تكون أداة تنفيذية لمبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والبنك المركزى، والتى خصصت ٢٠٠ مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة أقل من ٥٪، وتركز المبادرة على التدريب فى مواقع العمل.

يشار إلى أن التليفزيون المصرى يشارك فى مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسسى، وأطلقها البنك المركزى المصرى بقيمة 200 مليار دولار، ببرنامج "أول الكلام" الذى بدأ نهاية الشهر الماضى.



موضوعات متعلقة..


مجدى لاشين يكلف رئيس الفضائية لتمثيل "ماسبيرو" فى ملتقى الإعلام بالصين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة