"أمن إسطنبول" يلقى القبض على 27 كرديا خلال احتجاجات

السبت، 19 مارس 2016 07:32 م
"أمن إسطنبول" يلقى القبض على 27 كرديا خلال احتجاجات الشرطة التركية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


ألقت قوات مكافحة الشغب التابعة لمديرية أمن إسطنبول القبض على 27 شخصا من أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردي، حسبما ذكرت محطة (إن.تى. فى. ) الإخبارية التركية.

وأضافت المحطة أن محتجين أشعلوا النار فى إطارات وأغلقوا الطرق، رافعين لافتات موالية لمنظمة حزب العمال الكردستانى المحظورة، كما قاموا بإلقاء عبوات المولوتوف والألعاب النارية والحجارة على قوات الشرطة.

وكان أنصار الحزب الكردى نظموا تظاهرة بزعم الاحتفال بعيد النيروز الكردي، مما دفع قوات الشرطة للتدخل واستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ومنافع المياه لفض التظاهرة غير المرخصة من قبل مكتب محافظ إسطنبول.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط لترين بنزين، و160 عبوة مولوتوف، و38 لعبة نارية بحوزة الموقوفين، ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم بمديرية أمن إسطنبول.

وكان رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات عيد النيروز التابعة لحزب الشعوب الديمقراطية الكردى بإسطنبول سعاد جورلو قد أعلن عن رفض مكتب محافظ إسطنبول السماح بإقامة احتفالات عيد النيروز فى ساحة "باقر كوي" يوم الأحد القادم.

يُشار إلى أن عيد النيروز أو النوروز، وأصل تسميته من "نيو" أى "جديد" و"روز" أى "يوم"، يُقال أنه يعود إلى الديانة الزرادشتية أو المجوسية، التى ظهرت فى بلاد فارس (إيران الحالية)، وتحتفل الشعوب الإيرانية والكردية وعدد من الطوائف، كالإسماعيلية والعلويين والبهائيين، بهذا العيد فى 21 مارس من كل عام، ويعتبرونه عيدا مقدسا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة