خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وزارة التضامن تقرر مد تلقى طلبات أعضاء الجمعيات للحصول على تأشيرات الحج لـ24 مارس.. تحميل المشرفين مبلغا ماليا للمساهمة فى برامج التدريب.. وغادة والى تتعهد بتيسير الإجراءات وتلافى الأخطاء السابقة

السبت، 19 مارس 2016 01:02 م
وزارة التضامن تقرر مد تلقى طلبات أعضاء الجمعيات للحصول على تأشيرات الحج لـ24 مارس.. تحميل المشرفين مبلغا ماليا للمساهمة فى برامج التدريب.. وغادة والى تتعهد بتيسير الإجراءات وتلافى الأخطاء السابقة وزارة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعى، مد تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام، حتى يوم 24 بدلاً من غد الأحد، لإعطاء الفرصة لكل من يرغب فى التقدم بطلبات للحصول على تأشيرة الحج.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع، إنه تم مد تلقى طلبات الراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام من أعضاء الجمعيات الأهلية، لإتاحة الفرصة لمن يرغب فى أداء فريضة الحج فى التقدم بطلب، من خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لمديريات التضامن الاجتماعى فى المحافظات، وتسجيلها على برنامج معلومات الحاسب الآلى وبوابة الحج الإلكترونية ومراجعة البيانات للتأكد من توافق الشروط والمعايير.

وأضافت وزيرة التضامن، أنه سيتم إجراء قرعة إلكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين، ويشترط فى الجمعية المتقدمة أن يمر عليها عامان فى بداية يناير الماضى، وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية عن خمسين ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ، ولم يسبق له أداء فريضة الحج خلال الـ5 سنوات الماضية وقادر على أداء المناسك.

وشددت غادة والى على أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الاهلية، والعمل على تلافى أى سلبيات قد تواجه الحجاج، وحسن اختيار أماكن إقامتهم، مع توفير كافة الخدمات التى تيسر عليهم أداء الفريضة وتقوم المؤسسة القومية لتيسير الحج بتنفيذ ثلاثة برامج للحج لأعضاء الجمعيات الأهلية لمواكبة الرغبات المختلفة، وتشمل فنادق خمس نجوم بساحة الحرم وبالمنطقة المركزية للحرمين وفنادق ثلاث نجوم بنفس المنطقة.

من جهته أكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم لأول مرة دفع المشرفين مبلغاً مالياً للمساهمة فى برامج التدريب المخصصة لهم قبل السفر لخدمة الحجاج، لافتاً إلى أنه جارى تلقى طلبات مشرفى حجاج الجمعيات من مختلف المحافظات، من خلال موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، مع وضع معايير جديدة، وهى ألا يتجاوز عمر المشرف 60 عاما، وأن يتمتع باللياقة الصحية لتمكنه من خدمة حجاج الجمعيات، وأن يكون عضوا بمجلس إدارة جمعية، من ضمن أنشطتها تنظيم الحج، وألا يكون شارك فى إشراف بعثة الحج أكثر من ثلاث مرات متتالية، حيث سيتم اختيار مشرف لكل 47 حاجاً، وفقاً للمعايير وبعيداً عن المجاملات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التضامن الاجتماعى أنه سيتم مراعاة تسكين أبناء المحافظة الواحدة فى الفندق نفسه، مع مراعاة تناسب سعة الفنادق مع الأعداد، وتخصيص الأدوار السفلية لكبار السن والمشرفين، وتوفير كل الخدمات للحجاج للتيسير عليهم فى أداء المناسك.

وأصدرت وزيرة التضامن تعليمات بشأن اتخاذ كل الإجراءات لتذليل أى عقبات تواجه الحجاج خلال تأدية المناسك، إضافة إلى تفادى المشاكل التى واجهتهم العام الماضى، مع تحسين مستوى الخدمات فى أماكن تأدية المشاعر المقدسة.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص 10 آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية، تم توزيعها على المحافظات، حسب تعداد كل محافظة، وسيتم اختيار الحجاج وفقاً لقرعة إلكترونية علنية تحقيقاً للعدالة فى فرص الفوز بالتأشيرات.


موضوعات متعلقة..


التضامن: زيادة أسعار حج الجمعيات 20% بسبب ارتفاع الريال السعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة