خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التضامن": مد تلقى طلبات الجمعيات للحصول على تأشيرات الحج لـ24 مارس

السبت، 19 مارس 2016 11:36 ص
"التضامن": مد تلقى طلبات الجمعيات للحصول على تأشيرات الحج لـ24 مارس غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى مد تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام حتى يوم 24 مارس الجارى، بدلا من غدٍ الأحد، لإعطاء الفرصة لكل من يرغب فى التقدم بطلبات للحصول على تأشيرة الحج.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم مد الفترة لإتاحة الفرصة لمن يرغب فى أداء فريضة الحج للتقدم بطلب، من خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لمديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات، وتسجيلها على برنامج معلومات الحاسب الآلى وبوابة الحج الإلكترونية، ومراجعة البيانات للتأكد من توافق الشروط والمعايير، بعدها سيتم إجراء قرعة إلكترونيه لتحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه يشترط فى الجمعية المتقدمة أن يكون مر عليها عامان فى بداية يناير الماضى، وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية عن خمسين ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ، ولم يسبق له أداء فريضة الحج خلال الـ5 سنوات الماضية وقادر على أداء المناسك.

وشددت غادة والى على أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الأهلية، والعمل على تلافى أى سلبيات تواجه الحجاج، وضرورة حسن اختيار أماكن إقامة الحجاج، مع توفير كافة الخدمات التي تيسر عليهم أداء الفريضة.


موضوعات متعلقة

التضامن: زيادة أسعار حج الجمعيات 20% بسبب ارتفاع الريال السعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد مسعود

المهم ان تعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة