واشنطن تايمز: مظاهرات "ربيع الديموقراطية" تبدأ فى أمريكا أوائل أبريل

الجمعة، 18 مارس 2016 06:37 ص
واشنطن تايمز: مظاهرات "ربيع الديموقراطية" تبدأ فى أمريكا أوائل أبريل مظاهرات فى أمريكا - صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


ذكرت صحيفة واشنطن تايمز اليوم أن آلاف المتظاهرين يعتزمون تنظيم حملة سلمية حاشدة للعصيان المدنى وذلك للمطالبة بإصلاح الكونجرس الأمريكى وحماية الديموقراطية فى الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة الامريكية إلى أن الحملة ستبدأ اوائل شهر أبريل القادم وتشمل تنظيم مسيرات ضخمة فى مختلف انحاء ولايات الساحل الشرقى الأمريكى بهدف الدعوة إلى اصلاح المناخ السياسى فى الولايات المتحدة.

وتابعت الصحيفة أن الحركة التى تسمى نفسها ب"ربيع الديموقراطية" تهدد بتنظيم عصيان مدنى على نطاق واسع فى الوقت الذى يحذر فيه المنظمون من أن هذه الحملة قد تسفر عن إلقاء القبض على آلاف من العناصر النشطة المُنظِمة.

وقالت الحركة فى بيان لها أن الأمريكيين من مختلف الأعمار والأديان والاتجاهات السياسية والطوائف سيطالبون خلال هذا الربيع وفى ذروة الانتخابات التمهيدية للرئاسة الامريكية باجراء تغيير فى واشنطن فى اطار عصيان مدنى سلمى غير مسبوق. وأضاف بيان الحركة أنه سيتم مطالبة الكونجرس بالاستماع إلى صوت الشعب الأمريكى واتخاذ اجراءات فورية للحفاظ على الديموقراطية.

وتعهدت الحركة بتنظيم مسيرات واعتصامات وأشكال أخرى من الاحتجاجات السلمية حتى تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة بمثابة استفتاء حول ما اذا ينبغى ان تعمل الديموقراطية لصالح الشعب أم لطبقة المليارديرات فقط.

وأعلنت الصحيفة أن المظاهرات ستبدأ فى الثانى من أبريل القادم بتنظيم مسيرة فى فلاديلفيا اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا يتبعها مسيرات ينظمها المحتجون بطول 140 ميلا على مدى عشرة أيام وصولا إلى واشنطن حيث ينظم الآلاف اعتصاما أمام مقر الكونجرس الأمريكى فيما وُصِف بأنه أكبر حملة عصيان مدنى فى القرن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

اى ربيع نفسى يحسوا ببلاوى الربيع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة