مداهمات أمنية بإسطنبول على خلفية تفجير أنقرة

الجمعة، 18 مارس 2016 01:36 م
مداهمات أمنية بإسطنبول على خلفية تفجير أنقرة الشرطة التركية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


شنت قوات الأمن التركية حملة مداهمة واسعة النطاق فى مدينة اسطنبول استهدفت محلات ومواقع محددة مسبقا يشتبه فى صلتها بأنشطة إرهابية، وذلك فى أعقاب التفجير الإرهابى الذى شهدته العاصمة أنقرة الأحد الماضى .

وذكرت وكالة أنباء "جيهان" التركية اليوم الجمعة أن أعمال البحث والتفتيش فى هذه الأماكن لا تزال مستمرة، مضيفة أنه لم يتم الإعلان عن المزيد من المعلومات حول أهداف العملية الأمنية.

يذكر أن التهديدات الإرهابية فى تركيا وصلت أعلى مستوياتها، خاصة بعد أن شهد قلب العاصمة أنقرة ثلاثة تفجيرات إرهابية غاشمة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بلغ مجموع ضحاياها 172 شخصاً من المدنيين.

وكانت منظمة تطلق على نفسها "صقور حرية كردستان" أعلنت مسؤوليتها عن تفجير أنقرة، الذى وقع مساء الأحد الماضى، فى ميدان "كيزيلاي" بوسط العاصمة التركية أنقرة، وراح ضحيته 37 شخصا، إلى جانب إصابة 125 آخرين بجروح.

وأكدت المنظمة، فى بيان نشرته على أحد المواقع الإلكترونية الموالية لها، أن "العميلة الانتحارية سحر جاغلا دمير نفذت الهجوم، ردا على العمليات العسكرية بجنوب شرقى تركيا، ذات الأغلبية الكردية، والمستمرة منذ شهر يونيو الماضى، وهى بمثابة عملية انتقامية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة