ما لا تعرفه عن مارك زوكربيرج الروسى

الجمعة، 18 مارس 2016 02:31 ص
ما لا تعرفه عن مارك زوكربيرج الروسى Pavel Durov
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحظى عمالقة التكنولوجية الأمريكيون بشعبية كبيرة لما يحققونه من إنجازات كبيرة تؤثر على جميع مستخدمى التكنولوجيا فى كل مكان فى العالم، لكن هناك الكثير من العباقرة الذين تساعدنا خدماتهم فى كل مجالات حياتنا ومن ضمنهم Pavel Durov الرئيس التنفيذى لتطبيق التراسل المشفر تيليجرام والبالغ من العمر 32 عاما، الذى فر من روسيا بثروة تقدر بنحو 260 مليون دولار بعد إنشاء شبكة اجتماعية تحمل اسم "فكونتاكتى"، ويطلق عليه لقب مارك زوكربيرج روسيا نظرًا لنجاحه، لكنه اضطر للخروج من الشركة التى أكسبته شهرته وثروته، حتى أصبح الرئيس التنفيذى لتطبيق تيليجرام الذى يمتلك 100 مليون مستخدم، لذا نستعرض أهم المحطات فى حياته، كما عرضها الموقع البريطانى "بيزنس اسنايدر".

ولد Durov فى روسيا يوم 10 أكتوبر عام 1984
Pavel Durov (1)

تعلم البرمجة فى المدرسة وكان بإمكانه وقتها تغيير شاشات الترحيب ليسيء لمدرس لا يعجبه، وساهم أخوه Nikolai Durov فى تعليمه البرمجة بشكل أفضل.
Pavel Durov (2)

وبعد إتمام الدراسة الجامعية، طور الإخوان Durov عام 2006 شبكة تواصل اجتماعى مشابهة لطريقة عمل فيس بوك لكن كانت تتوفر فقط باللغة الروسية، ووصل عدد مستخدميه إلى 350 مليون.
Pavel Durov (3)

حقق Durov ثروة كبيرة يفضل هذا التطبيق بلغت قيمتها نحو 260 مليون دولار.
Pavel Durov (4)

يمتلك Durov ذوقًا مختلفًا فى الملابس، إذ لا يرتدى سوى اللون الأسود مثل شخصية Neo فى فيلم ماتريكس.
Pavel Durov (5)

كان مقر موقع "فكونتاكتى" فى الطابقين الخامس والسادس من مبنى Singer House الشهير فى وسط سانت بطرسبرج.
Pavel Durov (6)

وفى عام 2012 ألقى Durov وعدد من زملائه 1,000 ورقة مالية من فئة 50 إسترلينى فى الهواء من نافذة الشركة.

استخدم موقع فكونتاكتى كمنصة من قبل المحتجين المناهضين للحكومة الذين نظموا فعاليات لدعم الناشط السياسى "أليكسى نافالنى" أحد منتقدى بوتين.
Pavel Durov (7)

وفى عام 2011 استجاب Durov لمطالب الحكومة بإحكام المزيد من السيطرة على موقعه من خلال تبادل صورة لكلب يرتدى "جاكت" ويخرج لسانها، فكانت رسالته للكرملين واضحة "لن نفعل ما تشاء"
Pavel Durov (8)

وخسر تدريجيًا السيطرة على فكونتاكتى للمستثمرين شركة Mail.ru التى لديها علاقات مع الكرملين، لكنه تحدتاهم من خلال نشر صورة مسيئة على إنستجرام وتم حذفها فيما بعد، وفى عام 2013 اتهم بمحاولة قتل شرطى بواسطة سيارته المرسيدس، لكنه نفى الأمر مؤكدًا أنه لا يستطيع القيادة.
Pavel Durov (9)

فقد Durov السيطرة على موقع التواصل وتعرض للكثير من المضايقات، فسافر إلى أمريكا وافتتح شركة فى نيويورك واصطحب عدد من موظفيه المخلصين، وبدأ مشروع جديد رفض الإفصاح عنه.
Pavel Durov (10)

وكان هذا المشروع الجديد هو تطبيق تيليجرام المشفر الذى لا يمكن للحكومات التجسس عليه أو الوصول إليه.
Pavel Durov (11)

وكان ينفق Durov مليون دولار شهريًا للحفاظ على استمرار التطبيق، رغم عدم حصوله على أرباح أو إيرادات فى المقابل.

احتفل Durov بوصول عدد مستخدمى التطبيق إلى 100 مليون بإقامة حفلة فى برشلونة حضرها لفيف من الفنانين والمشاهير، ورغم سفره إلى عدد من دول العالم، إلا أنه لا يمكنه الرجوع مرة أخرى إلى روسيا لكنه يعتبر بمثابة بطل فى مظهر الكثير من الروسيين.


موضوعات متعلقة:

تيليجرام يصل إلى 100 مليون مستخدم بعد إعلان رئيسه دعم أبل ضد FBI
تطبيق "تيليجرام" للمراسلة يحرز نجاحا مع السرعة والخصوصية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة