سابق عصره.. 10 نقلات تكنولوجية تنبأ بها "ستيف جوبز" عام 1996 وتحققت الآن

الجمعة، 18 مارس 2016 06:16 م
سابق عصره.. 10 نقلات تكنولوجية تنبأ بها "ستيف جوبز" عام 1996 وتحققت الآن ستيف جوبز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عام 1996 كان محرك البحث العالمى جوجل لا يزال مشروعا بحثيا فى جامعة ستانفورد، وكان نظام التشغيل السائد هو ويندوز 95، وكان أمازون عبارة شركة ناشئة لبيع الكتب، وكان "ستيف جوبز" لم يكن عاد لأبل مرة أخرى، ولكن فى هذا العام أجرى مقابلة مهمة مع موقع Wired الشهير، وتنبأ جوبز خلال هذا اللقاء بمجموعة من النقلات التكنولوجية التى ستحدث فى المستقبل من وجهة نظره، التى كانت دقيقة بشكل مثير للصدمة بالنسبة لما نعيشه اليوم، ومؤخرا تم إعادة نشر الحوار كاملا مرة أخرى، ونرصد لك أهم التنبؤات التى توقعها "ستيف جوبز" فى عالم التكنولوجيا عام 1996 وتحققت الآن.

1- قال ستيف جويز إنه متأكد من أن شبكة الإنترنت سوف تكون فى كل مكان، وسيشترك فيها الجميع من العوالم المختلفة، وأشار إلى سيطرة الهواتف على حياتنا.
2- توقع أن التجارة التقليدية سيتم ضربها بقوة لتحل محلها التجارة الإلكترونية، وعندما تم سؤاله عن موقع معين قال إن كل فرد معه أمر يستحق البيع سيقوم بذلك ولن يعتمد الأمر على شركة مسيطرة.
3- كما تنبأ بأن الإنترنت سيكون بديلا للوسيط أو السمسار فى أى مجال، وخير دليل على هذا هى الشركات الناشئة التى يتم دعمها من قبل حملات الإنترنت مباشرة.
4- حذر الشركات التى لن تنتبه للتغيير الكبير بأنها ستنتهى وستختفى تماما، وهذا الأمر ما حدث ما شركات كبرى مثل نوكيا وغيرها.
5- توقع ستيف جوبز أن الناس سيقومون بنشر مواد مختلفة على الإنترنت وسيروجون لأنفسهم باستخدام الشبكة العملاقة.
6- تنبأ ستيف جوبز بظهور السيارات الكهربائية المتطورة القادرة على التعامل مع مشكلات الطاقة، وهو الآن ما نراه مع شركة تسلا.
7- قال إنه خلال 10 سنوات من الآن سيختفى أجهزة سطح المكتب وسيظهر أدوات جديدة تغنى المستخدمين عنها.
8- قال ستيف جوبز إنه فى الوقت الذى سأفشل فيه فى تخزين البيانات الخاصة، سيتم ظهور خدمات جديدة، وهى الآن متمثلة فى iCloud و Google Drive.
9- توقع أن الناس سوف ينشغلون بالتكنولوجيا الحديثة وستكون محور أحاديثهم وحياتهم بالكامل، وهو ما يحدث الآن على انستجرام وتويتر وفيس بوك.
10- قال إنه مؤيد للغاية دمج التكنولوجيا فى المدارس ولكنه أيضا توقع بأنها سـتأخذ وقت طويل ليتم الاستفادة منها فى هذا المجال.


steve-jobs-177

ستيف-جوبز



موضوعات متعلقة..


10 معلومات صادمة عن حياة ستيف جوبز.. كره الاستحمام وتعاطى حبوب الهلوسة

ستيف جوبز يربح حيا وميتا.. مشاهدة جدارية تحمل صورته فى فرنسا بـ5 دولارات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة