بالأرقام.. 8 حقائق لا تعرفها عن تطبيقات هاتفك الذكى وأرباحها

الجمعة، 18 مارس 2016 08:25 م
بالأرقام.. 8 حقائق لا تعرفها عن تطبيقات هاتفك الذكى وأرباحها تطبيقات الهواتف الذكية الآن إحدى الأشياء المهمة لأصحاب الهواتف الذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية الآن إحدى الأشياء المهمة لأصحاب الهواتف الذكية، حيث يعتمد عليها المستخدمين بشكل كبير لتأدية الكثير من الأمور سواء للأعمال أو للياقة البدنية وغيرها، بالإضافة إلى الترفيه عن أنفسهم من خلال مجموعة الألعاب، وفيما يلى مجموعة من المعلومات التى تكشف عن بعض المعلومات عن التطبيقات المستخدمة فى الهواتف الذكية:

- تطبيق الموبايل، هو برنامج كمبيوتر تم تصميمه ليعمل على أجهزة المحمول.



-كانت بداية ظهور تطبيقات المحمول لأول مرة فى 2008، وتكون تابعة لمالك نظام تشغيل الهاتف مثل جوجل بلاى وآب ستور وويندوز فون ستور.

-حوالى 20-30% من سعر التطبيقات المدفوعة يذهب إلى متجر التطبيقات مثل جوجل بلاى أو آى تونز، بينما باقى المبلغ يذهب إلى مطور التطبيق.

-أكبر متجرى تطبيقات فى الوقت الحالى هما "جوجل بلاي" لتطبيقات أندرويد، و"آب ستور" لـ تطبيقات iOS.
-يبلغ عدد مستخدمى الهواتف الذكية فى عام 2016 حوالى 2.08 مليار مستخدم، وذلك بعد 1.59 مليار فى 2014، و1.85 مليار مستخدم فى 2015.

-فى عام 2009 قام مستخدمى الهواتف الذكية عبر مختلف العالم بتحميل حوالى 2.52 مليار تطبيق، فيما يتوقع تحميل 268.69 مليار تطبيق بحلول العام المقبل 2017.

-فى عام 2015، حققت التطبيقات أرباح عالمية بمقدار 41.1 مليار دولار، بينما حققت هذا العام أرباح تصل إلى 50.9 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينفق المستخدمين حوالى 101 مليار دولار على التطبيقات.

-يأتى إقبال المستخدمين على التطبيقات فى المتاجر المختلفة وفقا للترتيب التالى "تطبيقات الأدوات /تطبيقات التواصل /مشغلات الفيديو /السياحة وتحديد المواقع /التواصل الاجتماعى /الموسيقى /التسلية /الأخبار والمجلات /الكتب /التطبيقات الشخصية /الألعاب /الأعمال".






موضوعات متعلقة:


-باحثون يكتشفون برمجيات خبيثة تصيب هواتف آيفون


-3 تطبيقات على هاتفك الذكى تساعدك فى تتبع استهلاك أطفالك للإنترنت












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة