وزير الاتصالات يختار 3 أعضاء مستقلين بمجلس المصرية للاتصالات الجديد

الخميس، 17 مارس 2016 04:57 م
وزير الاتصالات يختار 3 أعضاء مستقلين بمجلس المصرية للاتصالات الجديد ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر حكومى رفيع عن قيام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، باختيار الأعضاء المستقلين بمجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات الجديد.

وأوضح المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجلس إدارة الشركة المؤقت يعتمد اليوم الخميس، الأسماء المرشحة للمنصب كإجراء شكلى، حيث يخضع تعيين الأعضاء المستقلين بالمجلس لشروط قاسية وفقًا للقانون المنظم لهذا الأمر.

وذكر المصدر، أنه سيتم إدخال تغيرات واسعة على المجلس الجديد، كما لن يتم التجديد للرئيس التنفيذى الحالى أسامة ياسين، الذى تغيب عن جولة وزير الاتصالات اليوم بمحافظة الإسكندرية، لتفقد سنترالات ومكاتب بريد.

وتعقد الشركة المصرية للاتصالات الجمعية العمومية الخاصة بها فى 23 من مارس الجارى، وذلك بعد أشهر من عدم استقرار الشركة ودخولها فى صراعات تخص البنية التحتية الخاصة بها ورخصة المحمول، ما أثار الكثير من العاملين بالشركة.

وكانت النقابة المستقلة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات، قد طالبت وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى بضرورة الإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة، خاصة أنه قد جرت العادة أن تعلن الحكومة المالكة للشركة بنسبة 80% عن تشكيل المجلس الجديد قبل انتهاء المجلس الحالى بـ15 يومًا.

وأكدت النقابة، أنها والعاملين بالشركة يستشعرون قلقًا بالغا من تكتم الحكومة حول عدم الإعلان عن المجلس الجديد، خاصة أنه لم يتبق على عقد الجمعية العمومية سوى أسبوع فقط، ما يعنى أن الحكومة بصدد التجديد للمجلس الحالى والذى ثبت تخبط قراراته فى هذه المرحلة، ولم يوضع خطة واضحة للنهوض بالشركة أو الحصول على رخصة المحمول.

وحذرت النقابة، فى بيان، من مغبة قيام الحكومة بالتجديد لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذى المؤقت، والذى سيلقى رفضًا منقطع النظير من جانب العاملين، وأن العديد من العاملين ينتظرون يوم 23 مارس لإقرار صرف 6 شهور وصرف العلاوة 10%.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. مئات العاملين بالمصرية للاتصالات بـ"رمسيس" يحتجون ضد تقليص أرباحهم

بالصور.. وزير الاتصالات يدعو إلى اجتماع لمجلس المصرية للاتصالات وممثلى العاملين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة