مواجهات مشتعلة فى اليوروباليج.. كوكا يواصل الحلم مع براجا أمام فناربخشة.. مانشستر يونايتد فى مهمة انتحارية أمام ليفربول بكلاسيكو إنجلترا.. وإشبيلية وبلباو الأقرب لربع النهائى

الخميس، 17 مارس 2016 09:13 ص
مواجهات مشتعلة فى اليوروباليج.. كوكا يواصل الحلم مع براجا أمام فناربخشة.. مانشستر يونايتد فى مهمة انتحارية أمام ليفربول بكلاسيكو إنجلترا.. وإشبيلية وبلباو الأقرب لربع النهائى أحمد حسن كوكا
كتب مروان عصام ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام اليوم، الخميس، منافسات مرحلة الإياب لدور الـ 16 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بإقامة ثمانى مباريات حيث يلتقى بايرليفركوزن الالمانى مع فياريال الأسبانى وفالنسيا مع اتلتيك بلباو فى مواجهة أسبانية خالصة، ولاتسيو الإيطالى مع سبارتا براج التشيكى وأندرلخت البلجيكى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود تريزيجيه مع شاختار الأوكرانى، وإشبيلية الأسبانى مع بازل السويسرى، وتوتنهام الإنجليزى مع بوروسيا دورتموند الألمانى، وسبورتنج براجا البرتغالى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حسن كوكا مع فناربخشة التركى، وكلاسيكو إنجلترا بين مانشستر يونايتد وليفربول.

كوكا لمواصلة الحلم الأوروبى


يحتضن ملعب "بلدية براجا" فى العاشرة مساء اليوم، المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى سبورتنج براجا البرتغالى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حسن كوكا وفناربخشة التركى.

ويحتاج سبورتنج براجا للفوز بهدفين دون مقابل، فى مباراة الليلة لحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة، بعدما خسر مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين الخميس الماضى بمدينة "اسطنبول" التركية، بهدف دون مقابل.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة أحمد حسن كوكا من البداية، كونه أحد الأعمدة الاساسية للفريق.

ليفربول ضيفاً على مانشستر يونايتد


يريد ليفربول، إتمام مهمة إقصاء غريمه التقليدى مانشستر يونايتد فى ربع النهائى من الدورى الأوروبى (يوروبا ليج) وذلك بعد أن تقدم عليه 2-صفر ذهابا على ملعب "انفيلد" الاسبوع الماضى.

يبدو ليفربول بطل أوروبا خمس مرات فى وضع اكثر من جيد لتحقيق هدفه فى هذه المسابقة التى تمثل امله الوحيد نظريا فى مشاركته فى دورى ابطال أوروبا الموسم المقبل فى حال نجح فى احراز اللقب فى المباراة النهائية المقررة فى 18 مايو المقبل فى مدينة "بازل" السويسرية.

وكان دانيال ستوريدج والبرازيلى فيرمينيو سجلا هدفى الذهاب فى مباراة سيطر فيها ليفربول تماما فى أول لقاء بين الفريقين على الصعيد القارى.

وقال ستوريدج لصحيفة "ليفربول ايكو" "سنقارب المباراة الثانية تماما كما فعلنا فى الاولى، انها الطريقة الوحيدة التى نعرفها".

وتابع "فلسفة ليفربول هى الفوز دائما وبالتالى سندخل مباراة الاياب بذهنية ايجابية. الثقة عالية فى صفوف الفريق ونتطلع لخوذ هذه المنباراة، نحن جاهزون لها من الناحية الذهنية".

ويواجه مانشستر صعوبة بالغة فى قلب النتيجة فى مصلحته لأنه يتعين عليه الخروج فائزا بثلاثة أهداف أو 2-صفر مع خوض وقت إضافى، لكن ليفربول لم يخسر فى هذه المسابقة فى 9 مباريات وحافظ على نظافة شباكه فى اخر اربع مباريات له فيها.

لكن صانع العاب يونايتد الأسبانى خوان ماتا اعرب عن امله فى حظوظ فريقه بقوله "يتعين علينا أن نبدأ المباراة بسرعة وأن نضغط عاليا. انها بمثابة المباراة النهائية بالنسبة الينا. انا واثق من أن الاجواء فى ملعب "اولدترافورد" ستعطينا دافعا اضافيا لتحقيق نتيجة إيجابية".

دورتموند على أعتاب التأهل


فى المقابل، يبدو بوروسيا دورتموند الالمانى فى مأمن من المفاجآت بعد أن تقدم على توتنهام الإنجليزى بثلاثية نظيفة ذهابا.

وكان مدرب توتنهام الأرجنتينى ماوريسيو بوشيتينو أراح هدافه هارى كاين وبعض لاعبيه الأساسيين ذهابا ربما مفضا تركيز جهوده على إحراز لقب الدورى المحلى للمرة الأولى منذ مطلع الستينات.

ويتعين على فالنسيا الأسبانى قلب نتيجة الذهاب ضد جاره اتلتيك بلباو صفر-1 فى مصلحته إذا أراد اكمال مشواره القارى.

وقال مدرب فالنسيا وقائد مانشستر يونايتد سابقا جارى نيفيل "يتعين علينا النهوض من الكبوة التى نمر بها. سيظهر فالنسيا بصورة مختلفة فى مباراة الإياب وسنكافح من أجل كل كرة"، وسيكون اشبيلية الأسبانى حامل اللقب مرشحا لتخطى بازل السويسرى بعد أن انتزع التعادل السلبى منه فى عقر دار الأخير.


اخبار متعلقة


كارثة فى الطريق لدورى الأبطال.. انضمام برشلونة وبايرن لخطة انسحاب الإنجليز












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة