قراصنة داعش يكشفون عن "قائمة قتل" تتضمن أسماء 36 ضابط شرطة أمريكيا

الخميس، 17 مارس 2016 10:00 ص
قراصنة داعش يكشفون عن "قائمة قتل" تتضمن أسماء 36 ضابط شرطة أمريكيا قائمة المطلوبين عبر تطبيق "تيليجرام"
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع البريطانى ibtimes فى تقرير جديد عن نشر قراصنة داعش المعروفين باسم جيش سايبر الخلافة "قائمة قتل" لنحو 36 من ضباط الشرطة فى ولاية مينيسوتا تتضمن أسماءهم الكاملة وعناوينهم وتفاصيل الاتصال، وظهرت قائمة المطلوبين عبر تطبيق "تيليجرام" المشفر فى أعقاب هجوم إلكترونى على شرطة الولاية وتحديد عدد من الضباط كأهداف، واكتشف موقع Vocativ الأمريكى هذه القائمة التى تظهر المعلومات الكاملة عن كل شرطى فى شكل بطاقات هوية تتضمن المعلومات الشخصية الخاصة بهم مع عرض أكثر من صورة لمسلحين داعش فى الخلفية.

قائمة القتل


وتهدف هذه القائمة لتنبيه أنصار داعش ومؤيديه عن هويات الضباط الذين يرغبون فى قتلهم والتخلص منهم، ومن الممكن أن تكون القائمة جزءا من خطة داعش الدعائية لتخويف الناس، فلم يتبين حتى الآن الأسباب الحقيقة وراء اختيار جيش سايبر الخلافة استهداف ضباط ولاية مينيسوتا على وجه التحديد.

وقال "كايل لوفين" رئيس مجلس شعبة مكتب التحقيقات الفدرالى إن التساؤل السابق هو ما ستحاول الجهات المسئولة العثور على إجابته بطريقة صريحة للغاية، مؤكدا أنهم يبذلون مجهودا كبيرا للإجابة عن الكثير من الأسئلة المطروحة.

يذكر أن هناك جالية صومالية كبيرة تعيش فى ولاية مينيسوتا، ووفقا لتقرير الكونجرس لعام 2015، فواحدا من كل أربعة أميركيين حاولوا الانضمام لداعش كانوا من هذه الولاية، مما يثير الكثير من الشكوك والمخاوف من مدى سيطرة وزيادة نفوذ داعش.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يكشف فيها مجموعة قراصنة "سايبر الخلافة" عن مسئولين، إذ نشر الفريق معلومات سرية بعد إعلان مسئوليتهم عن اختراق حساب تويتر للقيادة المركزية للولايات المتحدة، كما وجه قراصنة داعش تهديدات قوية لعدد من الشركات التكنولوجية وعلى رأسها جوجل وفيس بوك وتويتر بسبب إزالة الكثير من الحسابات التابعة للتنظيم الإرهابى.

وعلى صعيد تطبيق "تيليجرام" فقد وجه أعضاء التنظيم الإرهابى أيضا تهديدا لأن الخدمات المالية ستكون الهدف القادم لهم والتى ستشمل البنوك وخدمات تحويل الأموال والأسهم، مع رسالة "احذروا الحرب الاقتصادية قد بدأت".


1



موضوعات متعلقة:


- "داعش" يخترق 54 ألف حساب على تويتر انتقاما لقتل أحد أعضائه

- قراصنة داعش يخترقون موقع وزارة الدفاع والخارجية الفرنسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة