رئيس الأمن العام: سنقضى على البؤر الإجرامية كافة.. احترام المواطنين بالأكمنة ضرورة.. ويشدد على الضباط: لا تفتعلوا المشاجرات.. وحافظوا على أمنكم فى المأموريات.. وطوروا استخدامكم للتقنيات الحديثة

الخميس، 17 مارس 2016 07:50 م
رئيس الأمن العام: سنقضى على البؤر الإجرامية كافة.. احترام المواطنين بالأكمنة ضرورة.. ويشدد على الضباط: لا تفتعلوا المشاجرات.. وحافظوا على أمنكم فى المأموريات.. وطوروا استخدامكم للتقنيات الحديثة جانب من حفل تخرج الفرقة التأهيلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن العام، على ضرورة الرصد المستمر للبؤر الإجرامية وتحديد عناصرها ونشاطها وخطورتها والإعداد الجيد لمداهمتها للقضاء عليها، ومتابعة ما تم إجهاضه منها لمنع عودتها مرة أخرى وضبط ذيول التشكيلات العصابية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، خلال حفل تخرج الفرقة التأهيلية الاستثنائية للبحث الجنائى رقم 136، أن العمل فى حقل البحث الجنائى يتطلب جهدا مضنيا وإنكارا للذات من أجل تحقيق الأمن لشعبنا العظيم، وأن العمل به ليس وظيفة بل هى رسالة.

واستعرض رئيس الأمن العام الظروف الراهنة المحلية والدولية وتأثيرها على الحالة الأمنية وتهديدات التنظيمات الإرهابية وتصعيد عملياتها بالبلاد وما يستوجبه من استنفار كل الجهود فى مواجهتها، مؤكداً اعتزام الشرطة مواصلة النجاح لتحقيق الأمن فى كل ربوع البلاد رغم التضحيات التى تكبدتها الوزارة من استشهاد العديد من الضباط والأفراد وإصابة العديد منهم.

وأوضح اللواء السيد جاد الحق أن جهاز الشرطة وطنى على مر التاريخ، وقدم تضحيات وله مواقف كثيرة فى التضحية والفداء والتفانى وإنكار الذات، منبهاً على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين كل جهات الوزارة من أجل نجاح المنظومة الأمنية فى بسط الأمن بكل ربوع البلاد بناء على توجيهات وزير الداخلية.

ونوه مساعد وزير الداخلية على ضرورة الاهتمام بالتدريب وتطويره والاستفادة بكل جديد وضرورة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واكتساب الخبرات لتطوير الأداء الأمنى والاستعانة بالتقنيات الحديثة فى التعامل مع مسرح الجريمة وإقامة الأدلة المادية قبل الجانى والبعد عن استخدام العنف.

وأكد رئيس الأمن العام على التواصل المستمر مع الضباط والأفراد ونقل ما تحصلوا عليه من علوم أثناء دراستهم بالفرقة التدريبية تفيدهم فى عملهم، وضرورة إنهاء الخصومات الثأرية من خلال الاستعانة بالجان المصالحات وكبار العائلات ورجال الدين والشخصيات المؤثرة.

ونبه اللواء السيد جاد الحق، على ضرورة الإعداد الجيد للمأموريات من حيث "توافر المعلومات الدقيقة والتحريات الجدية وعدد القوات المناسبة والتسليح والمركبات المطلوبة بكل مأمورية وفقاً لطبيعتها"، مؤكدا أن المأمورية الناجحة تؤدى إلى ردع العناصر المنحرفة.

وطالب مساعد وزير الداخلية بحسن التعامل مع المواطنين المترددين على الأقسام الشرطية، قائلاً: "هم خير عون لنا، ومن ثم يجب أن نعاملهم وفق معايير حقوق الإنسان بالاحترام والكرامة اللائقين بالشعب الذى هو جزء منا، ومراعاة المساواة بين كل المواطنين دون وساطة أو محسوبية وأن القانون هو المعيار الذى نتعامل به مع المواطنين، وعدم إلقاء التهم جزافاً عليهم، وكذا حسن التعامل مع شركائنا فى تأمين الوطن من رجال القوات المسلحة وأعضاء الهيئات القضائية وكل أطياف الشعب.

وأكد اللواء السيد جاد الحق على ضرورة المرور على السجون وغرف الحجز بأقسام الشرطة يومياً مع مراعاة ظروفهم الصحية، مشدداً على الضباط المعينين بالأكمنة عدم افتعال المشاكل مع المواطنين واحتواء المواقف وسعة الصدر والتطبيق الحاسم للقانون بلا تجاوز، والحرص والاهتمام بالأمن الذاتى أثناء التحركات اليومية وفى أماكن العمل مع الالتزام بقواعد وعناصر التأمين الشخصى.


حفل تخرج الفرقة التأهيلية (1)

حفل تخرج الفرقة التأهيلية (2)

حفل تخرج الفرقة التأهيلية (3)



موضوعات متعلقة..



- رئيس الأمن العام: لن نسمح بالوقيعة بين الشعب والشرطة ولا تستر على مخطئ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة