حيثيات حكم براءة الفنانة غادة إبراهيم من تهمة إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب.. المحكمة تشككت فى أدلة الثبوت واطمأنت لأدلة نفى ارتكاب الواقعة.. وتؤكد: الأحكام القضائية تُبنى على اليقين

الخميس، 17 مارس 2016 05:30 م
حيثيات حكم براءة الفنانة غادة إبراهيم من تهمة إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب.. المحكمة تشككت فى أدلة الثبوت واطمأنت لأدلة نفى ارتكاب الواقعة.. وتؤكد: الأحكام القضائية تُبنى على اليقين الفنانة غادة إبراهيم
كتبت رانيا عامر - تصوير - خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أودعت دائرة جنح دار السلام برئاسة المستشار أحمد شلبى، وأمانة سر محمد زكريا، اليوم الخميس، حيثيات حكمها ببراءة الفنانة غادة إبراهيم، من تهمة إدارة شقة للممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وقالت الحيثيات، إن المحكمة تشككت فى كافة أدلة الإثبات التى قد تشوب الشك والريبة فى تلك الواقعة، التى أحاطت بالواقعة الظلمات، مؤكدة أن المحكمة تطمئن إلى كافة أدلة النفى والمستندات المقدمة من دفاع المتهمة، مما جعل المحكمة تقضى بالبراءة لكافة المتهمين بالقضية، نظرًا لأن الأحكام الجنائية تبنى على الحزم واليقين وليس الشك والتخمين فى القضايا، وبناءً على ذلك قضت المحكمة ببراءة الفنانة غادة و4 آخرين بالواقعة.

كان باسم محمد عبد الرحمن دفاع الفنانة غادة قد قدم خلال الجلسة الماضية، عدة حوافظ ما بينها صورة من القضية المتداولة بين موكلته وحارس العقار الذى اتهمها بممارسة الدعارة أثناء التحقيق معه فى النيابة العامة، وأيضًا حافظة تفيد بأن غادة قامت بتأجير الشقة مما يقرب من السنة ونصف السنة لشركة ذات سمعة طيبة، بالإضافة إلى حافظة مستندات تفيد بامتلاك المتهمة لشقتين فقط بالعقار أبراج المعادى ستار، الأولى تسكن فيها والثانية تؤجرها، كما قدم صورة من حكم براءة إحدى المتهمات بتلك القضية والتى تدعى آلاء.

وفى السياق نفسه، دفع أحد محامى المتهمات بالنيابة عن باقى زملائه الحاضرين، أمام هيئة المحكمة ببطلان أذن النيابة لصدور على تحريات غير جدية، وبطلان أذن النيابة لتنفيذه بوقت لاحق على عملية القبض، وبطلان القبض لتجاوزه حدود أذن النيابة أثناء ممارسة الجريمة، وبناءً على ذلك فإن كافة الإجراءات القانونية باطلة.

وطالب جميع المحامين من المحكمة حجز القضية لجلسة النطق بالحكم وبراءة كافة المتهمين بارتكاب الواقعة، بالإضافة إلى الاطلاع على الأسطوانات وتفريغ الكاميرات المراقبة العامة التى تثبت صحة أقوال المتهمين، على أن اتهامهم بممارسة الأعمال المنافية للآداب غير صحيح.

كانت البداية منذ ما يقرب من الشهر ونصف الشهر عندما تمكنت مباحث الآداب من القبض على4 ساقطات و4 رجال خليجيين داخل شقة، فتم إخلاء سبيل الخليجيين وحبس المتهمات جميعًا على ذمة القضية، وأثناء التحقيقات معهم اعترفوا على القواد الهارب، فأمرت النيابة بضبطه وإحضاره، وحينما ضبط أقر أن الشقة ملك الفنانة غادة، وأنه قام بتأجيرها منها، فطلبت النيابة تحريات المباحث التى أكدت صحة الواقعة، بالإضافة إلى أنها شريكة معه فى الأعمال المنافية للآداب، وعلى الفور تم صدور قرار بضبطها وإحضارها إلى سراى النيابة.

ومن جانبها أقرت غادة أثناء التحقيقات، بأنها تمتلك 3 شقق فى عمارة أبراج المعادى، ساكنة فى واحدة والأخرى تم تأجيرها للمتهم الثانى فى القضية، والثالثة مغلقة، مضيفة أنها ليس لها أى علاقة بالمتهم الثانى، سوى أنه قام منذ فترة بتأجير شقتها، مشيرة إلى أنها لا تعلم شيئًا عما يحدث أو يمارس داخل تلك الشقق.

كما أوضحت أن حارس العقار يشهد ضدها نتيجة خلافات سابقة تربط بينها وبينه، وبناءً على ذلك أمرت النيابة العامة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب توجيه لها تهم إدارة وتأجير مسكن لممارسة الدعارة، وتسهيل الفجور بالاشتراك مع قواد، ثم أمر المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية إحالة أوراق القضية إلى محكمة الجنح.


الفنانة غادة إبراهيم (1)



الفنانة غادة إبراهيم (2)



الفنانة غادة إبراهيم (4)



الفنانة غادة إبراهيم (5)

الفنانة غادة إبراهيم (6)



الفنانة غادة إبراهيم (7)



الفنانة غادة إبراهيم (8)


براءة غادة ابراهيم  (1)

براءة غادة ابراهيم  (2)

براءة غادة ابراهيم  (3)

محاكمة غادة إبراهيم  (1)

محاكمة غادة إبراهيم  (2)

محاكمة غادة إبراهيم  (3)

محاكمة غادة إبراهيم  (4)

محاكمة غادة إبراهيم  (5)

محاكمة غادة إبراهيم  (6)

محاكمة غادة إبراهيم  (7)

محاكمة غادة إبراهيم  (8)

محاكمة غادة إبراهيم  (9)

محاكمة غادة إبراهيم  (10)

محاكمة غادة إبراهيم  (11)

محاكمة غادة إبراهيم  (12)

محاكمة غادة إبراهيم  (13)

محاكمة غادة إبراهيم  (14)

محاكمة غادة إبراهيم  (15)



موضوعات متعلقة..


- المحكمة تقضى ببراءة غادة ابراهيم من تهمة إدارة شقة لممارسة أعمال منافية للآداب.. محامى الفنانة: الحكم تأكيد لعدالة القضاء.. الأقارب يطلقون الزغاريد.. والنيابة تستأنف على البراءة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد ابو ضحى

الغلط فين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة