بالفيديو.. "نايك" تكشف عن أول نسخة من حذاء ذكى يربط تلقائيا

الخميس، 17 مارس 2016 11:06 ص
بالفيديو.. "نايك" تكشف عن أول نسخة من حذاء ذكى يربط تلقائيا حذاء نايك الذكى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزاحت شركة "نايك" العالمية الستار عن أول نسخة من حذاء ذكى يربط تلقائيا والذى أطلقت عليه اسم HyperAdapt 1.0, وسيتم طرحه للمستخدمين فى الأسواق فى الخريف، بعد سنوات طويلة من الانتظار وإعلان الشركة عن استعدادها لطرح هذا النوع الجديد من الأحذية للمستخدمين بعد أن ظهرت فكرتها لأول مرة فى فيلم Back to the Future II الذى تنبأ أن تسيطر هذه التكنولوجيات على حياتنا بحلول عام 2015.

مواصفات الحذاء الجديد


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية زود هذا الحذاء الذكى بعدد من المستشعرات التى يمكنها الإحساس بقدم المستخدم لتقوم على الفور بريط الحذاء تلقائيا، إذ يعد أول خطوة ضمن خطة "نايك" لطرح أحذية ذكية وتكنولوجية جديدة، ورغم اضطرار المستخدم للتحكم فى هذا الحذاء يدويا، إلا أن الشركة تؤكد أنها تمهد لإمكانية طرح أحذية مماثلة بنظام آلى.

قال "تيفانى بيرز" كبير المبتكرين وقائد المشروع التقنى بالشركة إن HyperAdapt 1.0 يعمل تلقائيا بمجرد إدخال المستخدم لقدمه فى الحذاء، لكن لإحكام الحذاء بشكل أفضل يجب على المستخدم الضغط على الأزرار الموجودة على الجانبين.
حذاء-نايك-الذكى

وأكد المصمم "تينكر هاتفيلد" أن هذه الأحذية تدمج القدرات التكنولوجية المختلفة لمواجهة التحديات التى تواجه الرياضيين، قائلا "نحن قادرون على توقع احتياجات الرياضيين لأننا نعرفهم أفضل من أى شخص. ففى بعض الأحيان نقدم الواقع قبل أن يتخيله الآخرون".






موضوعات متعلقة:


- Nike تطلق أول حذاء ذكى يربط نفسه تلقائيا.. العام القادم

- بالفيديو والصور.. نايك تؤكد رسميا طرح حذاء يربط نفسه تلقائيا العام الجارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة