"الكهرباء" تحتفل بتخريج 55 متدربا فى مجال حماية الشبكة من دول حوض النيل

الخميس، 17 مارس 2016 10:55 ص
"الكهرباء" تحتفل بتخريج 55 متدربا فى مجال حماية الشبكة من دول حوض النيل نائب وزير الكهرباء خلال الاحتفال
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، احتفالية تخريج 55 متدرباً فى ثلاث دورات تدريبية فى مجالات حماية الشبكة الكهربائية، نظام سكادا (SCADA) فى شبكات التوزيع، وتكنولوجيا الطاقات المتجددة .

وأوضح نائب وزير الكهرباء، فى بيان له اليوم، أن هذه الدورات شملت متدربين من دول حوض النيل، "بوروندى، جمهورية الكونغو الديمقراطية، إثيوبيا، كينيا، رواندا، السودان، جنوب السودان وأوغندا".

وأضاف "عسران"، أن هذه الدورات تأتى ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية، الذى يتبناه القطاع، ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر، سواء من خلال البرامج التدريبية أو إيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.

من جانبه، أكد المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع على تقديم كافة سبل الدعم الفنى فى مختلف مجالات الكهرباء، وإعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة، باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، وعقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.

موضعات متعلقة:


"الكهرباء":البنك المركزى يدعم حملة ترشيد الاستهلاك بـ50 مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة