الصين: سنظل سوقا جاذبة للاستثمارات الأجنبية

الخميس، 17 مارس 2016 07:20 م
الصين: سنظل سوقا جاذبة للاستثمارات الأجنبية الصين - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الصين اليوم الخميس، عن ثقتها فى أنها ستظل سوقا جاذبة للاستثمارات الأجنبية رغما عن كل التحديات الجديدة التى تواجهها والتى من ضمنها ارتفاع تكاليف الإنتاج والأيدى العاملة إضافة إلى المنافسة المتزايدة من الدول الأخرى.

عبر عن هذا المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية تشن دان يانغ فى تصريح صحفى حيث أوضح أن أسباب ثقة الصين فى إمكانياتها تستند إلى امتلاكها للقواعد الأساسية اللازمة لاجتذاب الاستثمارات هذا فضلا عن الجهود الجديدة التى تقوم بها حاليا لتحسين مناخها الاستثماري.

وأوضح أن الصين تغلبت على جميع الدول النامية للعام الـ 24 على التوالى فى كونها أكثرهم جذبا للاستثمارات من الخارج، مشيرا إلى أن رؤوس الأموال الأجنبية المستثمرة فى الصين عام 2015 بلغت 135.6 مليار دولار أمريكى بزيادة 5.5 % على أساس سنوي.

وتحدث عن الجهود التى تبذلها الحكومة الصينية حاليا لجعل السوق المحلية أكثر إنصافا وشفافية واستقرارا، وذلك عن طريق تخفيف القيود على الاستثمارات الأجنبية فى قطاع الخدمات مثل التعليم والأعمال المالية ودعم الانفتاح بشكل أكبر فى المناطق الحدودية للبلاد.

كما أكد أن الحكومة ستقوم بتشجيع الاستثمار الأجنبى فى وسط وغرب البلاد وستواصل جهودها لتعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية.

تأتى تلك التصريحات التى أوردتها وكالة الأنباء الرسمية الصينية، بعد يوم واحد فقط من تصديق الصين على خطتها الخمسية الجديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية 2016-2020 والميزانية المركزية وخطة العمل الحكومى للعام 2016 حيث تهدف الحكومة إلى تحقيق نمو اقتصادى بنسبة تتراوح ما بين 6.5 و7 % خلال عام 2016 وتحقيق متوسط نمو سنوى بنسبة 6.5 % على الأقل بحلول عام 2020.


موضوعات متعلقة:


- أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الريال السعودى اليوم الخميس 17-3-2016


- وزير المالية يعتمد أكبر حركة ترقيات بمصلحة الجمارك شملت 53 مديرا عاما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة