خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد تأييد قرار إخلاء سبيله.. محمد الظواهرى خارج طرة.. "السجون": الإفراج عنه بناءً على قرار محكمة الجنايات.. المتهم ملزم بالمرور على قسم الشرطة يوميا وفقا للتدابير الأمنية.. وأسرته تستقبله بالمنزل

الخميس، 17 مارس 2016 03:05 م
بعد تأييد قرار إخلاء سبيله.. محمد الظواهرى خارج طرة.. "السجون": الإفراج عنه بناءً على قرار محكمة الجنايات.. المتهم ملزم بالمرور على قسم الشرطة يوميا وفقا للتدابير الأمنية.. وأسرته تستقبله بالمنزل محمد الظواهرى
كتب محمود عبد الراضى ـ محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر مسئول بقطاع السجون بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأنه تم إخلاء سبيل محمد الظواهرى من منطقة سجون طرة، بناءً على حكم قضائى، وتم إنهاء إجراءات خروجه من السجن.

وتوجه الظواهرى إلى منزله عقب إنهاء إجراءات خروجه، حيث كان فى استقباله أقاربه والمقربين منه وفريق الدفاع عنه، حيث توجهوا جميعاً إلى منزله .

جاء ذلك بعد أن تسلمت مصلحة السجون من نيابة أمن الدولة، إقرار صحة الإفراج عن الظواهرى، بعد حصوله على قرار إخلاء سبيل من محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى.

فيما قال خالد المصرى محامى الجماعات الإسلامية، إن سلطات الأمن أخلت فجر اليوم الخميس، سبيل محمد الظواهرى شقيق زعيم تنظيم القاعدة، تنفيذا للحكم القضائى الصادر بحقه، مشيرا إلى أنه متواجد الآن فى منزله.

وأكد "المصرى" لـ"اليوم السابع"، أن الظواهرى سيخضع لتدابير أمنية بعد إخلاء سبيله، وفقا لنص حكم المحكمة الذى يتضمن مروره يوميا على قسم الشرطة كإجراء احترازى، لافتا إلى أنه كان متهما فى قضيتين حصل على البراءة فى واحدة منهما، وهى القضية التى عرفت إعلاميا بـ"خلية الظواهرى"، كما حصل على إخلاء سبيل فى القضية 318 أمن الدولة، والتى كان متهما فيها بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، أيدت قرار إخلاء سبيل محمد الظواهرى على ذمة القضية رقم 318، والمتهم فيها بإنشاء خلية إرهابية مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

وطالب خالد نور الدين وخالد المصرى دفاع المتهم بتطبيق نص المادة 167 من قانون الإجراءات، التى توجب إخلاء سبيله ومن ثم تم الإفراج عنه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قد قررت إخلاء سبيل محمد الظواهرى على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 318 فى قضية إنشاء خلية إرهابية، مع اتخاذ التدابير الاحترازية، إلا أن النيابة العامة استأنفت على قرار إخلاء السبيل.

ووجهت النيابة للمتهم عدة تهم منها الانضمام لخلية إرهابية تستهدف مؤسسات الدولة، والقيام بأعمال تخريبية فى البلاد.





موضوعات متعلقة..



ـ محامى الجماعات الاسلامية: إخلاء سبيل محمد الظواهرى من سجن العقرب



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

الظواهري خارج السجن و البحيري داخلة

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

نمرة 1: تصدق كلامك صح !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

سماتهم على وجوههم

علي وجهه الشر و الخبث و الارهاب.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

عجبت ليك يابلد وعجبت من عدالتك ( العدل اساس الملك )

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ربنا يحفظك يا ظواهري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة