أخبار فلسطين اليوم.. الخارجية تدين مصادرة إسرائيل للأراضى الفلسطينية

الخميس، 17 مارس 2016 07:11 م
أخبار فلسطين اليوم.. الخارجية تدين مصادرة إسرائيل للأراضى الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلى
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير ، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، قيام الحكومة الإسرائيلية بالتوقيع على إعلان مصادرة 2342 دونم بمنطقة غور الأردن بالضفة الغربية، تمهيداً لاستغلالها فى عملية الاستيطان.

وأكد المتحدث باسم الخارجية على عدم قانونية وشرعية الإجراءات الاستيطانية التى تتخذها إسرائيل فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن تلك الإجراءات تخالف كافة المواثيق والقوانين والأعراف الدولية والاتفاقات الثنائية الموقعة بين الطرفين.

كما أكد على أن تلك الممارسات تقوض كافة مساعى إحياء عملية السلام وتنفيذ حل الدولتين، كما أنها تزيد من حالة الاحتقان والغُبن لدى الشعب الفلسطينى لما تكرسه من فرض الأمر الواقع من خلال الاستيلاء المتدرج والمنهج على الممتلكات والأراضى الفلسطينية.

ومن أخبار فلسطين اليوم، استشهد فلسطينيان الخميس برصاص القوات الإسرائيلية بعد قيامهما بطعن إسرائيلية بالسكين قرب مستوطنة أريئيل شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلى.

وقال الجيش أن الفلسطينيين أقدما على طعن الإسرائيلية عند تقاطع طرق قرب كتلة اريئيل الإستيطانية، وأضاف أن "القوات الموجودة فى المكان ردت وأطلقت النار وقتلت المهاجمين".

ومن أخبار فلسطين اليوم، أكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائى فى المديرية العامة للدفاع المدنى الأردنى، ارتفاع حصيلة الوفيات نتيجة حادث انقلاب حافلة معتمرين فلسطينيين من الضفة الغربية عند منطقة المدورة الأردنية، كانت متجهة إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة، لـ14 حالة وفاة وإصابة 36 آخرين آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة، تم نقلهم إلى مستشفى معان الحكومى ومستشفى الملكة رانيا الحكومى.


موضوعات متعلقة ..


- الخارجية الأمريكية تهاجم إسرائيل بعد إعلانها ضم أراض من أريحا الفلسطينية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة