محافظ أسوان يلتقى السفير اليابانى ويدعوه للتجول فى مدينة أسوان

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:36 م
محافظ أسوان يلتقى السفير اليابانى ويدعوه للتجول فى مدينة أسوان محافظ أسوان فى استقبال السفير اليابانى بالقاهرة
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، الدعوة للسفير الياباني بمصر تاكهيرو كاجاوا بالتجول فى مدينة أسوان للتأكد بنفسه من الصورة الحقيقة للأوضاع الأمنية المستقرة ونقلها للحكومة والشعب اليابانى.

وقال مجدي حجازي فى بيان اليوم، إن أسوان استضافت الفترة الماضية العديد من المؤتمرات الدولية والوفود الدبلوماسية والسياحية، كما أنها ترحب بالسائح اليابانى العاشق لأثارها الخالدة وطبيعتها الساحرة وطقسها المعتدل.

جاء ذلك أثناء لقاءه مع السفير تاكهيرو كاجاوا بحضور الملحق الثقافى اليابانى

وأضاف مجدى حجازى، أن الإرهاب لا وطن له وهناك العديد من العمليات الإرهابية التى شهدتها مختلف دول العالم فى الفترة الأخيرة، ولكن لدينا إجراءات أمنية متكاملة لتأمين الأفواج السياحية الزائرة لأسوان للإستمتاع بمعالمها ومزاراتها الأثرية ومواقع السياحات البيئية والعلاجية والسفارى والنيلية والصيد والمحميات الطبيعية.

وطالب المحافظ السفير اليابانى، دراسة إمكانية تنظيم رحلات شارتر مباشرة من المدن اليابانية لأسوان، بجانب التوسع فى تطبيق نموذج التعليم اليابانى فى مدارس المحافظة فى ظل توافر مقومات ذلك، علاوة على أنه تم تحديد 6 مواقع مساحة كل منها 6 آلاف متر لإنشاء مدارس طبقاً لهذا النموذج، فى إطار تفعيل نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان والتى ساهمت فى تعزيز التعاون فى قطاع التعليم للإستفادة من التجربة اليابانية .

وإستعرض مجدي حجازى فرص الإستثمار ومجالات التعاون الأخرى المتاحة، من خلال قيام الشركات اليابانية بإقامة مشروعات فى مجال الطاقة الشمسية، وأيضاً تقديم الدراسات والمشورة العلمية والفنية لمواجهة مشكلة المياه الجوفية والصرف الصحى مع تقديم الحلول المناسبة لها.

وفى المقابل أشاد السفير اليابانى بحفاوة الإستقبال والتوسع فى مجالات التعاون وخاصة تدعيم الشراكة المصرية اليابانية، من أجل التعليم وتمكين الشباب المصرى كمكون مهم للتنمية من خلال إدخال نموذج التعليم اليابانى، والذى توج بزيارة الرئيس المصرى لليابان، مما ساهم فى تحقيق العديد من النتائج المثمرة، ومنها زيادة أعداد الطلاب والمتدربين المصريين ضمن البعثات العلمية لليابان إلى 2500 طالب ومتدرب خلال الـ 5 سنوات القادمة فى مجال التعليم والصحة.

ولفت السفير اليابانى إلى أنه من ضمن النتائج أيضاً إدخال نموذج التعليم اليابانى بمصر فى 10 مدارس كمرحلة أولى من ضمن 100 مدرسة مستهدف تنفيذ النموذج فيها، والذى يقوم على تطوير الأنشطة المدرسية ومخاطبة الأخلاق والإنضباط والسلوكيات السليمة، مع نشر تعليم اللغة اليابانية وهو الذى أصبح واقعاً من خلال إفتتاح قسم اللغة اليابانية بجامعة أسوان منذ 3 سنوات والذى وصل عدد الطلاب فيه إلى 50 طالب.

وأضاف تاكهيرو كاجاوا، أن هناك مبادرة للتعاون اليابانى المصرى فى قطاع الرعاية الصحية والتى كانت أيضاً من ثمار الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان، حيث تم الإتفاق على قيام هيئة الجايكا اليابانية تعزيز نظام التأمين الصحى والعمل على تنمية العنصر البشرى للعاملين فيه وفرص حصولهم على التدريب، حيث سيتم إرسال 150 طبيب و300 ممرض لليابان ضمن برنامج تدريبى على مدار عام ونصف.

وأوضح السفير اليابانى، أنه من ضمن بنود هذه المبادرة التعاون فى مجال تحسين صحة الأم والمولود وخاصة بمستشفى أبو الريش للأطفال، مع تقديم منح لبناء منشآت لتحسين الخدمات الصحية وتدريب الأطقم الطبية المختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة