فى حوار لـ"اليوم السابع".. مدير أمن مطار القاهرة: إجراءات أمنية غير مسبوقة بالموانىء.. اللواء فهمى مجاهد: استوردنا 7 أجهزة تأمين عالمية وكاميرات مراقبة ترصد كل مكان.. ويؤكد: وزير الداخلية يخضع للتفتيش

الأربعاء، 16 مارس 2016 11:11 ص
فى حوار لـ"اليوم السابع".. مدير أمن مطار القاهرة: إجراءات أمنية غير مسبوقة بالموانىء.. اللواء فهمى مجاهد: استوردنا 7 أجهزة تأمين عالمية وكاميرات مراقبة ترصد كل مكان.. ويؤكد: وزير الداخلية يخضع للتفتيش اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى ـ محمود عبد الراضى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية، مدير أمن مطار القاهرة الدولى، إنه تم تعزيز الخدمات الأمنية بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، حيث تم استيراد 7 أجهزة عالمية حديثة لاستخدامها فى المطار، وجارى استيراد أجهزة أخرى خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن المطار يشهد حالياً طفرة فى التأمين بوجود أجهزة حديثة، وكاميرات مراقبة تغطى كل شبر من المكان.
اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (1)

وأضاف مدير أمن المطار، فى حوار لـ"اليوم السابع"، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية شدد على ضرورة تعزيز المطار بالأدوات والأجهزة التكنولوجية الحديثة، وعقد دورات تدريبية للضباط والأفراد باستمرار، ولدينا أخطر أجهزة للكشف عن المعادن، حيث نملك جهاز "مسح المفرقعات" وهو الذى يستطيع التعرض على أية مواد متفجرة عن بعد، حيث أنه "يشم" المتفجرات من مسافة كبيرة، ويرشدنا على مكانها.
اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (2)

وأردف اللواء فهمى مجاهد، أن سلطة الطيران المدنى تتولى تدريب الأفراد المعنيين بأمر التفتيش وتنظم دورات تدريبية باستمرار، فضلاً عن تدريب قطاع الحماية المدنية للضباط والأفراد على كيفية التعامل مع المواد المتفجرة، وأن الأمن المصرى يشارك فى التفتيش وتقييم مطارات دول أخرى.
اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (3)

وأكد مدير أمن المطار، أن الراكب يخضع لإجراءات تفتيشية عالية جداً بمطار القاهرة، حيث يخضع لمرحلتين متتاليتين من التفتيش الشخصى وعلى الحقائب، لضمان عدم وجود أية مواد متفجرة أو مخالفات معه، ولا يتم استثناء أحد من التفتيش سوى رؤساء الدول والشخصيات العامة إذا كانوا مسافرين فى مأموريات رسمية، وما دون ذلك يخضع للتفتيش، لافتاً إلى أن وزير الداخلية نفسه خضع للتفتيش قبل ذلك وأصر على ذلك، كما أن مساعد الوزير لقطاع المنافذ المسئول عن التأمين خضع لإجراءات التفتيش، ويجب على المواطنين أن يكون لديهم ثقافة تقبل فكرة التفتيش، لأننا نعمل لصالح أمنهم، فمن المفترض ألا يقابلوا ذلك باعتراض.
اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (4)

وشدد مساعد وزير الداخلية، على أنه من يثبت تلقيه رشوة لتمرير أشخاص دون تفتيش أو تهريب شىء ما، يتم محاسبته، حيث شدد وزير الداخلية على تقديم كل من يتورط فى تلقى رشوة للمحاكمة الجنائية، وتم تقديم ضابط للمحاكمة، ولن نتستر على أحد.
اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (5)

وتابع: الإجراءات الأمنية بالمطار لم تختلف قبل وبعد حادث الطائرة الروسية، حيث يتم رفع درجة الاستعداد فى حالة الشعور بالخطر، ولدينا الحق فى التفتيش بطريقة عشوائية بنسبة 20% من الركاب، ويمكن أن تزيد هذه النسبة حال الشعور بالخطر.
اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (6)

وأوضح مدير أمن المطار، أن الشرطة لم تختم على جهاز الجيتار الخاص بأحد الأجانب، وما تردد فى هذا الأمر مجرد شائعات، مضيفاً أنه يتم إخطارنا بصفة مستمرة بأسماء الممنوعين من السفر، ونحن جهة تنفيذ فقط فى هذا الأمر، ونتعامل مع جوازات السفر الدبلوماسية بمهارة، ولدينا مكتب للخارجية يساعدنا فى ذلك.
اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (7)

وقال مساعد وزير الداخلية: نجرى تحريات بصفة مستمرة على موظفى المطار والعاملين بالمكان لضمان السيطرة الأمنية، وتم غلق صالة الاستقبال بعد حادث الطائرة الروسية لتدابير أمنية، ونسعى لافتتاحها مرة أخرى لتخفيف العبء على المواطنين، وضبطنا مؤخراً عشرات القضايا، حيث ضبطنا 77 جناية و4 آلاف هارب من الحبس، و87 جواز سفر مزور، والعديد من قضايا تهريب العملات، وأن العديد من القضايا يتم استخدام الحذاء فيها للتهريب من خلاله.

اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (8)

اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (9)

اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (10)

اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (11)

اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (12)

اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية (13)



موضوعات متعلقة..


- الجوازات تخصص كونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بالمطارات والموانئ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة