غموض حول تعديلات بوليصة "حساب مواطن".. ومصادر: المشروع لم يحقق نجاحا

الأربعاء، 16 مارس 2016 08:32 م
غموض حول تعديلات بوليصة "حساب مواطن".. ومصادر: المشروع لم يحقق نجاحا عصام الصغير رئيس هيئة البريد
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة، إن بوليصة حساب مواطن الاجتماعى التى كانت الهيئة القومية للبريد قد أطلقتها لم يتم إلغائها موضحة أن التعديلات الجديدة ستعلن قريبا، حيث لم يحقق المشروع النجاح المتوقع منذ إطلاقه فى يونيه الماضى، بحضور رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب ووزير الاتصالات السابق خالد نجم.

ورجحت المصادر أن تأجيل إعلان التعديلات الخاصة بالحساب قد يكون لاختيار الوقت المناسب حيث سيتم الإعلان عن الحساب الجديد والذى سيشمل ايضا العديد من الشرائح، وزيادة القيمة الخاصة بالتأمين بحضور العديد من ممثلى الهيئات والوزارات.

وأعلنت الهيئة فى وقت سابق أنها ستعمل على ادخال تعديلات على "حساب مواطن" حيث لم يقبل عليه المواطنون، ولم يتخط حجم الاشتراك به لنحو الـ10 آلاف مواطن حيث تعمل الهيئة مع منظمات وهيئات لتغطية المشروع وإدخال شرائح أخرى.

كانت الهيئة قد تلقت ملاحظات من بعض الهيئات والجمعيات والمواطنين، بأن يشمل الحساب شرائح أخرى، ومنح المواطن بعد بلوغه الستين قيمة ما تم ادخاره، إضافة إلى 20 ألف جنيه حيث لم يكن يحصل على مبلغ الـ20 ألف جنيه إلا ورثة العميل حال وفاته قبل بلوغه الستين، ولكن حاليًا تعمل الهيئة على أن يحصل العميل المشترك بحساب مواطن على قيمة ما تم ادخاره إضافة إلى 20 ألف جنيه بعد بلوغه الستين، كما تعمل على إصدار حسابات أعلى لشرائح أخرى.


موضوعات متعلقة..


- غدا.. وزير الاتصالات يتفقد المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

- "البريد": حوادث السطو المسلح فى انخفاض.. وتزويد المكاتب بكاميرات مراقبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

قلنا من الاول معاشات بالعملات الحرة للمصريين بالخارج وبمكاتب ومندوبين بريد بالسفارات والقنصليات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة