بالفيديو والصور.. لجنة النواب الخاصة بالمناطق الحدودية تختتم زيارتها لأسوان

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:15 م
بالفيديو والصور.. لجنة النواب الخاصة بالمناطق الحدودية تختتم زيارتها لأسوان اختتام لجنة مجلس النواب بالمناطق الحدودية بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت لجنة مجلس النواب الخاصة بالمناطق الحدودية زيارتها لمحافظة أسوان؛ بعقد اجتماع موسع مع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بحضور اللواء كمال عامر رئيس اللجنة، والصحفى مصطفى بكرى وكيل اللجنة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، والدكتور منصور كباش رئيس الجامعة.

وقرر محافظ أسوان تخصيص أتوبيس من المحافظة كوسيلة مواصلات لخدمة أهالى القرى النوبية الجديدة لمنطقة وادى كركر، مع دعم المنطقة بالخدمات الأخرى؛ ومنها تخصيص محلين تجاريين لتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية للمقيمين بهذه القرى، على الرغم من ضعف القوى الشرائية لقلة عدد المقيمين، وذلك لحين البت القانونى من مجلس الدولة فى آلية عرض 100 محل تجارى للإيجار أو حق الانتفاع بعد الاعتراض من الأهالى على المزاد العلنى.

وطالب مجدى حجازى أعضاء مجلس النواب المساندة والدعم لمواجهة أكبر تحدى تعانى منه أسوان، وهو ارتفاع منسوب المياه الجوفية واختلاطها بمياه الصرف الصحى، بما يمثل خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات والثروة العقارية، بالإضافة إلى ضرورة توفير اعتمادات مالية لإنجاز الحلول العاجلة من أجل التخلص الآمن من مياه الصرف الصحى المعالج فى بلانة ومصرف السيل والكرور والعطوانى، وغيرها من المناطق التى تعانى من هذه المشكلة.

وأوضح أن المحافظة اتخذت من جانبها بخطوات سريعة لمواجهة مشكلة المياه الجوفية، بدعم من الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، حيث سيتم خلال الأسبوع القادم توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور محمود صقر رئيس المركز القومى للبحوث لاستكمال الدراسات العلمية حول هذه المشكلة الخطيرة.

وشهد الاجتماع توضيحًا من المحافظ لبعض الحقائق والموضوعات أثناء رده على استفسارات أعضاء اللجنة، حيث أكد أنه تم تنفيذ حزمة من الإجراءات العاجلة لمواجهة ما ترتب على كسر جزء من الجسر الحاجز للمياه فى محطة بلانة والصرف الصحى.

وبالتوازى نظمت حملة أمنية وتنفيذية مكبرة وبعضوية مديرى الجهات المعنية، والتى نجحت فى إحكام السيطرة على منطقة الأحواض التابعة للمحطة وإزالة التعديات عليها والمتمثلة فى مزارع تربية الأسماك.

ومن جانبه وجه اللواء كمال عامر رئيس اللجنة التحية والشكر لمحافظ أسوان على جهوده المتواصلة لإنجاح مهمة لجنة مجلس النواب أثناء زيارتها للمحافظة، والتى شملت تفقد مناطق القرى النوبية الجديدة بوادى كركر وقرية غرب سهيل ومركز نصر النوبة، فضلاً عن عقد لقاءات موسعة مع ممثلى أهالى النوبة.

وأكد رئيس اللجنة، أن مطالب شعب أسوان وأيضاً أهالى النوبة ستكون فى بؤرة اهتمام مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، حيث يتم إعداد تقرير كامل عنها مطلع الأسبوع المقبل لعرضه على رئيس المجلس، والذى سيعتمده لرفعه لرئيس الوزراء لتكليف الوزارات والهيئات المعنية بالعمل على تلبية هذه المطالب.

وفى السياق ذاته أعرب النائب مصطفى بكرى عن تقديره لأهالى أسوان والنوبة، الذين أثبتوا أن لديهم شعورًا وطنيًا جارفًا فى حب مصر وقيادتها السياسية ليصل إلى حد الهتاف لوطنهم أثناء زيارة اللجنة لمركز نصر النوبة، مما لا يدع مجالاً للشك بأن مطالبهم مشروعة وبعيدة تماماً عن دعاوى العنصرية أو العرقية كما تردد بعض الأصوات هذه الدعاوى فى الخارج.

وأردف مصطفى بكرى، بأن الدولة مسئولة عن تلبية طموحات ومطالب أبنائها فى حدود الإمكانيات المتاحة، خاصة أن هناك تحديات يواجهها الاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة الحرجة، حيث وصل عجز الموازنة إلى 170 مليار جنيه لأن موارد الدولة لا تتعدى 620 مليار جنيه، فى حين أن الإنفاق العام وصل إلى 243 مليار جنيه.

بجانب تسديد أقساط الديون وفوائدها بحوالى 450 مليار جنيه، بينما وصل الدعم إلى 230 مليار جنيه، بالإضافة إلى صرف 218 مليار جنيه على الأجور.


اختتام لجنة مجلس النواب بالمناطق الحدودية بأسوان (1)

اختتام لجنة مجلس النواب بالمناطق الحدودية بأسوان (2)

اختتام لجنة مجلس النواب بالمناطق الحدودية بأسوان (3)



موضوعات متعلقة:



لجنة برلمانية تزور أسوان لمتابعة الأحوال المعيشية للمواطنين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة