باحث مصرى يتوصل لإنتاج نوع جديد من الأسمنت يستخدم فى ترميم الآثار

الأربعاء، 16 مارس 2016 06:13 م
باحث مصرى يتوصل لإنتاج نوع جديد من الأسمنت يستخدم فى ترميم الآثار الدكتور حمدى عبد العزيز الباحث بالمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء
شرم الشيخ - أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حمدى عبد العزيز، الباحث بالمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أنه توصل لإنتاج نوع جديد من الأسمنت، يسمى بالأسمنت البكتيرى، وذلك من خلال ترسيب كربونات الكالسيوم التى تعمل كمادة رابطة.

وأضاف الدكتور حمدى عبد العزيز، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن النوع الجديد من الأسمنت له العديد من الاستخدامات يأتى فى مقدمتها، ترميم الآثار، وإنتاج الطوب الحيوى، وتثبيت التربة، بالإضافة إلى أنه يستخدم فى حماية أسطح الخرسانة من العوامل الخارجية.

وأشار الباحث، إلى أنه يمكن إنتاج خرسانة ذاتية المعالجة عن طريق استخدام هذه التقنية، مشيرا إلى أن تكلفة إنتاج الأسمنت الجديد أقل بكثير من إنتاج الأسمنت العادى، بالإضافة إلى أن الأسمنت الجديد يعد صديقا للبيئة ومقاوما جيدا للحرارة.


موضوعات متعلقة


بالصور..المجتمعات العمرانية تبدأ فى تنفيذ 31 ألف وحدة سكنية بـ6 مدن جديدة

بالصور.. عرض أبحاث روسية فى اليوم الثانى لمؤتمر تكنولوجيا النانو بشرم الشيخ

بالصور.. انطلاق مؤتمر بحوث الإسكان لتكنولوجيا النانو فى شرم الشيخ.. مسئول "اليونسكو" بالقاهرة: مصر ستصل لمراكز متقدمة فى التكنولوجيا الجديدة.. ورئيس الجامعة الروسية: لديها 58 بحثا عن النانو تكنولوجى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة