إندونيسيا تدرس حظر تطبيقات التاكسى بعد تظاهر سائقى سيارات الأجرة

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:00 م
إندونيسيا تدرس حظر تطبيقات التاكسى بعد تظاهر سائقى سيارات الأجرة أوبر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة نحو تنظيم تطبيقات التاكسى الكثيرة، تمضى الصين قدما فى صياغة قواعد جديدة لتطبيقات سيارات الأجرة، مثل أوبر Didi Kuaidi، وفى الوقت ذاته تفكر إندونيسيا فى حظرها نهائيا من البلاد، إذ دعا وزير النقل الإندونيسى رسميا بمنع هذه الخدمات، بعد تنظيم سائقى سيارات الأجرة احتجاجا كبيرا يوم الاثنين الماضى، بعد أن زادت حدة الأمور خلال الأيام القليلة الماضية بين تطبيق أوبر ومنافسه القوى Grab، فوفقا لصحيفة جاكرتا بوست، قالت وزارة النقل الإندونيسية "إن هذه التطبيقات تنتهك عدة قوانين، موضحة شعورها بالقلق أيضا إزاء سلامة المستخدمين وخصوصيتهم".

حظر تطبيقات التاكسى فى إندونيسيا


ووفقا للموقع الأمريكى mashable يعمل كل من سائقى أوبر وGrab خارج اللائحة التى تفرض توفير خدمات النقل العام فقط من قبل كيان قانونى، وقالت الوزارة إن شركات تطبيقات التاكسى ليس لديها تراخيص فى البلاد لتشغيل خدمة النقل، إذ ناقشت الوزارة هذه المسألة مع منظم تكنولوجيا المعلومات فى البلاد، والتى قد تتحرك لمنع التطبيقات تماما إذا أثبت انتهاكها للقواعد والقوانين الإندونيسية.

وإذا تم تمرير الحظر، فسيتعارض مع مزاعم أوبر الأخيرة بحصولها على الضوء الأخضر رسميًا بالعمل ككيان قانونى فى البلاد، ورفض متحدث باسم الشركة التعليق على التصريحات الأخيرة من قبل وزير النقل.


موضوعات متعلقة:


- أبرزها "أوبر" و"كريم".. تطبيقات التاكسى على الإنترنت لا تدفع ضرائب فى مصر.. رئيس مصلحة الضرائب السابق: لدينا مشكلة فى محاسبة الاقتصاد الرقمى.. وهذه الشركات لا تملك سيارة واحدة يمكن محاسبتها

- uberو كريم تطبيقات هزت إمبراطورية التاكسى المصرى.. خدمة أفضل وبسيارات ملاكى.. وسائقو الأجرة يدشنون حملة "كارت أحمر" لطرد الشركات .. ومواطنون للسائقين: علشان تبطلوا تقولوا العداد بايظ ومفيش فكه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة