4 قضايا تتصدر لقاء النواب بوزير النقل.. تطوير المزلقانات لمنع حوادث القطارات وإنشاء طرق جديدة بالمحافظات..الوزير يعلن الاستعانة بشركات أجنبية لتطوير السكة الحديد.. ولا حديث عن زيادة أسعار تذاكر المترو

الأربعاء، 16 مارس 2016 12:26 ص
4 قضايا تتصدر لقاء النواب بوزير النقل.. تطوير المزلقانات لمنع حوادث القطارات وإنشاء طرق جديدة بالمحافظات..الوزير يعلن الاستعانة بشركات أجنبية لتطوير السكة الحديد.. ولا حديث عن زيادة أسعار تذاكر المترو الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرق لقاء وزير النقل، الدكتور سعد الجيوشى، مع نواب محافظات المنوفية والدقهلية والشرقية، مساء أمس الثلاثاء، إلى 4 قضايا رئيسية، هى تطوير المزلقانات لمنع حوادث القطارات، وتطوير الطرق، واستكمال إنشاء طريق "شبين الكوم – السادات"، وخطة وزارة النقل لتطوير قطاع السكة الحديد.

وقال النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، إن لقاء النواب اليوم مع وزير النقل سعد الجيوشى تتضمن الحديث حول أزمات السكة الحديد، إلى جانب أزمات الطرق فى المحافظات.

وأضاف مرشد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن وزير النقل استجاب سريعا لمطالب النواب وأمر بالمتابعة لتطوير شبكات الطرق فى المحافظات بشكل دورى. وأوضح أن النواب طالبوا وزير النقل بتطوير المزلقانات والاعتماد على المزلقانات الإلكترونية، لتفادى حوادث القطارات.

بدوره أكد النائب عبد الله لاشين حزب مستقبل وطن فى أبو كير فى الشرقية، أن 35 نائبًا شاركوا فى اللقاء الذى جمع سعد الجيوشى وزير النقل ونواب من محافظات " الشرقية والدقهلية والمنوفية"، لافتا إلى أن الوزير استعرض خطته المستقبلية وعرضها على النواب خاصة ما يتعلق بتطوير السكة الحديد.

قال عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن الوزير أعلن أنه سيستعين خلال الفترة المقبلة بشركات أجنبية لتطوير ملف السكة الحديد وأعلن عن رصف 3 آلاف كيلو، كل نائب عرض مشاكل محافظته خاصة الطرق المتهالكة مثل طريق " الزقازيق – فاقوس" ووقف حركة النقل فى طريق "بلبيس – الزقازيق"، لافتا إلى أن هناك حركة تنقلات مثمرة لتطوير خلال الفترة القادمة لتطوير الأداء فى كافة قطاعات النقل.

وفى السياق ذاته أكد سعيد العبودى، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن وزير النقل جهز خطة شاملة لتطوير منظومة النقل فى مصر مع التركيز على تطوير السكة الحديد من خلال نظام مؤسسى وتطرق للنقل النهرى والموانئ والسكة الحديد والموانئ، مشيرا إلى أن مطالب النواب تركزت على تطوير المزلقانات فى الدوائر المختلفة.

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية أن الوزير وضع جدول زمنى لتطوير السكة الحديد والطرق والمفاضلة بين الشركات العالمية المشاركة فى تطوير الطرق، لافتا إلى أنه تم الحديث عن أسعار التذاكر للقطارات ولابد من مراعاة محدودى الدخل ولم نتطرف لفكرة زيادة الأسعار سواء للقطارات أو المترو فى الوقت الحالى.

من جانبه أكد ماجد أبو الخير عضو مجلس النواب عن بندر شبين فى محافظة المنوفية، أن أغلب نواب محافظة المنوفية لم يشاركوا فى اللقاء الذى جمع المهندس سعد الجيوشى وزير النقبل بنواب ثلاث محافظات لافتا إلى أن افتتاح وزير الشباب خالد عبد العزيز لعدد من المشروعات فى المحافظة جعل عددا كبيرا من النواب يتغيبوا عن لقاء وزير النقل.

وقال عضو مجلس النواب عن بندر شبين فى محافظة المنوفية، لـ"اليوم السابع"، إن لقاء مرتقب قد ينظمه وزير النقل مع نواب المنوفية لبحث مشكلات الطرق لافتا إلى أن أزمة طريق " شبين الكوم – السادات" ستكون حاضرة فى اللقاء وذلك لأنه سيؤدى إلى رواج اقتصادى حال اتمام ذلك الطريق.


موضوعات متعلقة..


وزير النقل يلتقى نواب الشرقية والدقهلية والمنوفية لبحث مشاكل قطاعات الوزارة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة