10نجوم اختفوا من الساحة الكروية.. العزلة أنست الجماهير حاوى الزمالك.. الخلاف مع الإدارة أبعد خشبة عن الأهلى.. الظروف أخفت اليمانى .. الكويت خطفت أحمد رمزى.. عدم التواصل جعل "كاساتو" فى دهاليز المظاليم

الأربعاء، 16 مارس 2016 09:15 ص
10نجوم اختفوا من الساحة الكروية.. العزلة أنست الجماهير حاوى الزمالك.. الخلاف مع الإدارة أبعد خشبة عن الأهلى.. الظروف أخفت اليمانى .. الكويت خطفت أحمد رمزى.. عدم التواصل جعل "كاساتو" فى دهاليز المظاليم هادى خشبة
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما يحفل مشوار لاعب الكرة بالنجومية أثناء ممارسته للنشاط الكروى، إلا أن هناك بعض اللاعبين يستمروا فى نجوميتهم بعد قرار الاعتزال إما فى مجال التدريب أو الإعلام أو التحليل أو الجانب الإدارى.

فى ذات الوقت يختفى العديد من النجوم ، إما بقرار نابع من اختيارهم الشخصى لرغبتهم فى العمل بعيدا عن الأضواء والشهرة، أو تكون ظروف الحياة قد أجبرتهم على اتخاذ هذا القرار الذى يغير مسار حياتهم كله.. نرصد بالتحليل أهم 10 نجوم اختفوا من على سطح الرياضة المصرية .

1 – حمادة عبد اللطيف


حاوى الزمالك الذى كان صاحب الإبداعات البيضاء فى فترة الثمانينيات، اختفى تماما بعد اعتزاله، وقام بالعمل فترة فى الخارج، إلا أنه يعيش فى عزلة ويرفض السؤال عن عمل داخل بيته الأصلى (الزمالك) وهو ما جعل معظم الجماهير تنسى حمادة عبد اللطيف .

2 – هادى خشبة


قائد الأهلى والمنتخب فى التسعينيات، اختفى تماما بعد اعتزاله فى أوائل الألفية بعدما عمل مديرا للكرة فى الولاية الأولى لحسام البدرى، قبل أن يختفى بعدها تماما ولم يظهر فى وسائل الإعلام ولا فى قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء ، على الرغم من تاريخه الطويل داخل الأهلى ، إلا أنه عابه عدم الاتصال بمسئولى النادى الحاليين.

3 – محمد اليمانى


نجم المنتخب الأوليمبى السابق أجبرته الظروف على الابتعاد تماما عن الأضواء بعد الحادثة الشهيرة له على طريق 6 أكتوبر، قبل الانتقال ليوفنتوس الإيطالى بعد كأس العالم للشباب الذى أقيم بالأرجنتين وحصل فيه الفراعنة على المركز الثالث والميدالية البرونزية ، فاختفى اللاعب فترة والآن يعمل مدربا لقطاع الناشئين بأحد فرق الدورى .

4 – حسين السيد


حارس مرمى الزمالك فى بداية التسعينيات ، دافع عن ألوان الأبيض لأكثر من خمسة مواسم متتالية كان فيها سدا منيعا أمام المنافسين ، إلا أنه اختفى اختفاء غريبا، ولم يعمل فى مجال الرياضة تماما نظرا لارتباطه بعمل خارجى جعله يبتعد عن الكرة .

5 – أحمد رمزى


ظهير أيسر الزمالك والمنتخب الوطنى بكأس العالم 90 أجبرته الظروف أيضا على الابتعاد حيث تزوج من كويتية وعاش بدولة الكويت، إلا أنه عاد مرتين للظهور على الساحة عندما عمل مدربا عاما فى الزمالك ، وفور إقالته فى كل مرة يختفى أحمد رمزى تماما عن الأضواء حتى يقوم مجلس إدارة الزمالك بالاتصال به لتدريب الفريق من جديد .

6 – محمود أبو الدهب


مدافع الأهلى صاحب التسديدات الصاروخية من خارج منطقة الجزاء ، بالرغم من تألقه الكبير مع الأهلى ثم المصرى وبزوغ نجمه فى التسعينيات ، إلا أنه لم يلق حظه فى مجال التدريب أو العمل الإعلامى بعد قرار اعتزاله واختفى عن الظهور تماما على الرغم من النجومية التى كان عليها أثناء مشاركته مع القلعة الحمراء .

7 – على خليل


مهاجم الزمالك والذى مثل قوة هجومية مع الثنائى فاروق جعفر وحسن شحاتة فى فترة السبعينيات من القرن الماضى ، اختفى تماما عن الظهور إعلاميا بمصر بعدما هاجر وعمل مدربا بأحد الأندية القطرية وهو ما زال يقطن هناك بعدما أكد أنه اعتاد الحياة فى الخارج وأنه يعود للقاهرة على فترات لرؤية أقاربه وذويه فقط .

ويعد على خليل من اللاعبين الذين أجبرتهم الظروف على الرحيل عن مصر بعد الأزمة التى نشبت بينه وبين فاروق جعفر وحسن شحاته، بعدما أكد خليل أن الثنائى كانا يتفقان عليه لعدم تمرير الكرة له أثناء المباريات .

8 – بدر رجب


صانع ألعاب الأهلى فى الثمانينيات اختفى بعد اعتزاله عن الأضواء بعدما عمل فى قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، وتخصص فى تصعيد لاعبين للفريق الأول وهو ما نجح فيه خلال الأعوام الماضية، حتى جاءه عرض للعمل بقطاع الناشئين بالإمارات .

9 – إبراهيم المصرى


مارادونا بورسعيد كما كان يلقبونه جماهير المصرى اختفى تماما عن الأضواء بالرغم من أن الجميع توقع له التألق بعد اعتزاله أيضا خاصة وأنه أحد النجوم الذين برزوا بعيدا عن الأهلى والزمالك، وشارك مع المنتخب الأوليمبى فى أولمبياد أسبانيا 1992 ، إلا أنه اختفى عن الأضواء بعد دخوله السجن لمدة عام.

10 – أحمد الكأس


نجم نجوم مصر ونادى الزمالك والأوليمبى السابق ، ابتعد عن الإعلام والأضواء وفشل فى تدريب أحد أندية الدورى الممتاز بعدما فشل فى التواصل مع بعض مسئولى أندية الدورى واكتفى بالعمل فى دهاليز المظاليم ، ورغم نجاحاته مع كل الفرق التى قام بتدريبها فى القسم الثانى إلا أنه غاب عن الأضواء تماما .


نجوم-الكرة-المصرية



موضوعات متعلقة..


- 5 مواهب أنقذتها عيون ذهبية.. زيزو اكتشف كبير الهدافين.. الشاذلى سبب بزوغ نجم أبو تريكة.. على ماهر أعاد تريزيجيه للحياة.. وجوزيه صنع " مسمار" الأهلى

- 5 بدائل لمحمد عبد الشافى فى جبهة الفراعنة أمام نسور نيجيريا بتصفيات الجابون.. "رحيل" الأهلى أول الخيارات أمام كوبر.. تريزيجيه جاهز بعد شفائه من الإصابة.. طلبة وناصف وفتحى "تحت الطلب"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

dr/magdy

اين احمد عبد الباقى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

دامي

أين شريف عبد المنعم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام صالح

هادي الاخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة