موقع إيرانى: مخرج فيلم "محمد رسول الله" الإيرانى لن يصور أجزاءه الأخرى

الثلاثاء، 15 مارس 2016 07:10 م
موقع إيرانى: مخرج فيلم "محمد رسول الله" الإيرانى لن يصور أجزاءه الأخرى مجيد مجيدى مخرج فيلم محمد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران


ذكر موقع "تابناك الإيرانى" أن مجيد مجيدى مخرج فيلم "محمد رسول الله" الإيرانى، يبدو أنه لا يمتلك خطة لإنتاج أجزاء أخرى للفيلم، الذى رأى أنه لم يحقق نجاحا عالميا أو إقليميا يذكر.

وأوضح الموقع الإلكترونى، أنه لم تتحقق وعود القائمين على هذا العمل الضخم فى عرضه دوليًا وإقليميا، وهناك شواهد تؤكد عدول المخرج عن فكرة إنتاج أجزاء أخرى (الثانى والثالث).

وأضاف الموقع من بين هذه الشواهد هو اتجاه المخرج مجيدى، إلى إنتاج عمل فنى آخر، تحت عنوان "الحدائق المعلقة"، بما يعنى أنه لن ينتج أجراء فيلم محمد، التى كان من المفترض أن يقدم فيها حياة الرسول بعد أن عرض الجزء الأول طفولته.

وقال الموقع إن إحدى الأفكار التى كان يتبناها فريق العمل كانت زيادة عدد مشاهديه، وعرضه على مستوى دولى، لاسيما الدول المحيطة بإيران، لكن وفقا للموقع، فإن الأخبار التى انتشرت عبر فريق الفيلم بشأن عرضه فى دور السينما فى تركيا لم تتحقق، وحتى عرضه فى روسيا لم يتم.

ووفقا للموقع لم تتحقق حتى الآن وعود مجيدى ومساعديه فى عرض الفيلم دوليًا، مضيفًا أن المخاوف الأساسية لم تكن فى بيع واستعادة التكاليف الضخمة للفيلم بل مشاهدته على المستوى العالمى وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

ووفقا للموقع، فإن أحد أسباب عدم عرض الفيلم بشكل واسع عالميا هو رفضه فى المهرجانات الدولية، كذلك أسباب تتعلق بفريق الإنتاج، أبرزها ضعف السيناريو، والإيقاع البطىء للفيلم، وعدم مشاركة ممثلين عالميين فى الفيلم.

يذكر أن الفيلم أثار فى العالم الإسلامى قضية "تجسيد الأنبياء" فى الأعمال الفنية، والتى أحدثت جدلا كبيرا بين شيوخ الأزهر والمثقفين، وقد أكد الأزهر فى السابق عدم جواز تجسيد النبى - محمد صلى الله عليه وسلم - وأعلن رفضه واعتراضه على تجسيد الأنبياء والرسل فى الأعمال الدرامية والفنية، وذلك لمكانتهم التى لا ينبغى أن تُمسَّ بأى صورة فى الوجدان الدينى، لأن تجسيد شخصياتهم فى هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التى يجب الحفاظ عليها.

وتبلغ مدة الفيلم ساعتين، وبلغت تكلفته 40 مليون دولار، ليصبح بذلك أكثر الأفلام تكلفة فى تاريخ السينما الإيرانية، وتم تصويره فى جنوب طهران.


موضوعات متعلقة..


إيران تستعد لتصوير جزأين جديدين عن حياة النبى "محمد" حتى وفاته.. مخرج الفيلم: أعلنت مرارا عدم ظهور وجه الرسول للحفاظ على وحدة العقيدة بين السنة والشيعة.. وهدفى تصحيح صورة الإسلام التى شوهها المتطرفون

مخرج فيلم "محمد" الإيرانى يدعو الأزهر لمشاهدة العمل ومناقشته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة