أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك وجوجل وواتس آب تخطط لزيادة تشفير بيانات مستخدميها

الثلاثاء، 15 مارس 2016 05:19 م
فيس بوك وجوجل وواتس آب تخطط لزيادة تشفير بيانات مستخدميها فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل شركات التكنولوجيا الرائدة بما فى ذلك فيس بوك وجوجل وسناب شات على زيادة التشفير الخاص ببيانات مستخدمى خدماتها، وهذه الخطوة تأتى على خلفية القضية التى تواجهها شركة أبل هذه الفترة، وخلال أسابيع من الآن ستبدأ شركة فيس بوك وواتس آب في توسيع خدماتهما من أجل تشفير وتأمين الرسائل والمكالمات الصوتية، بالإضافة إلى ميزات الخصوصية الحالية.

وذكر تقرير من صحيفة "جارديان" البريطانية أن خدمة الرسائل السريعة "سناب شات" أيضًا تعمل على أدوات جديدة من أجل تشفير رسائل وبيانات المستخدمين، وليس هذا فقط بل جوجل تدرس استخدام تكنولوجيا إضافية من أجل خدمة البريد الإلكترونى الخاص بها، وستكون الفترة المقبلة مخصصة للعمل المستمر على التشفير واختبار الخدمات الجديدة التى تضمن أمن وسلامة المستخدمين.

ووفقًا للتقرير الحديث فهذه المشاريع بدأت قبل دخول أبل معركتها القضائية مع وزارة العدل بشأن ما إذا كان ينبغى أن تساعد السلطات فى فتح هاتف آيفون تابع لإرهابى أم لا، ولكن تم استعجال الخطوات لتطبيق التشفير بعد مشكلة أبل.

وأى جهود جديدة تجاه التشفير ستضع الشركات على مسار تصادمى مع واشنطن، خاصة بعد ما صرح اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، "ديان فينشتاين" من كاليفورنيا و"ريتشارد بور" من نورث كارولينا، بأنهما كتبا مشروع قانون يقضى بإنشاء عقوبات على الشركات التى لا تسمح للسلطات بمعرفة البيانات التى يريدونها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة