بالفيديو.. فوز باريس سان جيرمان بالدورى الفرنسى الأبرز فى حصاد الأسبوع

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:13 ص
بالفيديو.. فوز باريس سان جيرمان بالدورى الفرنسى الأبرز فى حصاد الأسبوع باريس سان جيرمان بعد التتويج بلقب الدورى الفرنسى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ملاعب العالم العديد من الأحداث المثيرة فى المباريات التى أقيمت فى البطولات المحلية، والتى كان أبرزها تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى، بعد فوزه الكاسح على تروا بتسعة أهداف دون رد، وكذلك فوز برشلونة بنصف دستة أهداف على خيتافى فى الليجا الأسبانية.

"اليوم السابع" يرصد فى هذا التقرير أبرز ما جاء فى الأسبوع من أحداث مثيرة..

1 – باريس سان جيرمان بطلاً للدورى الفرنسى


تُوج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى، للمرة الرابعة على التوالى والسادسة فى تاريخه، قبل 8 جولات من نهاية الموسم، بعدما حقق فوزاً ساحقاً على مضيفه تروا بتسعة أهداف دون رد، مستفيداً من تعادل ملاحقه موناكو أمام ريمس، ليحصد اللقب بعدما وصل رصيده إلى 77 نقطة، بفارق 25 نقطة كاملة عن موناكو.



2 – برشلونة يكتسح خيتافى بنصف دستة أهداف


واصل برشلونة نتائجه الرائعة خلال الموسم الحالى، وأكد اقترابه من الفوز بلقب الليجا للمرة الثانية على التوالى، بعدما فاز على خيتافى بستة أهداف دون رد فى مباراتهما بالجولة 29 من موسم، ليرفع رصيده إلى 75 نقطة فى الصدارة، بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب ملاحقيه.



3 – أرسنال يودع كأس الاتحاد الإنجليزى


ودع أرسنال حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزى، البطولة من دور الثمانية، بعدما خسر أمام ضيفه واتفورد بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جرب بينهما على ملعب "الإمارات"، ليتأهل واتفورد إلى نصف النهائى ويواجه كريستال بالاس الذى أقصى ريدينج من البطولة.



4 – بايرن ميونخ يكتسح فيردر بريمن بخماسية


العملاق الألمانى واصل نتائجه الرائعة فى البوندزليجا، واكتسح فيردر بريمن بخمسة أهداف دون رد ضمن الجولة 26، ليرفع رصيده إلى 66 نقطة فى الصدارة، بفارق 5 نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند.



5 – هارى كين يتساوى مع فاردى فى صدارة هدافى البريميرليج


رفع نجم هجوم توتنهام رصيده إلى 19 هدفاً فى البريميرليج خلال الموسم الحالى، بالتساوى مع جيمى فاردى نجم ليستر سيتى، فى صدارة هدافى البريميرليج، وذلك بعدما سجل ثنائية الفوز لفريقه على أستون فيلا، فى المباراة التى جمعتهما ضمن الجولة 30 من البريميرليج.



6 – المنتخب الوطنى يختار 5 محترفين لمواجهة نيجيريا


اختار الجهاز الفنى للمنتخب المصرى بقيادة هيكتور كوبر، 5 لاعبين محترفين للانضمام لصفوف الفراعنة، من أجل خوض مواجهتى نيجيريا فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، وهم محمد صلاح نجم روما الإيطالى، ومحمد الننى لاعب وسط أرسنال الإنجليزى، وأحمد حسن كوكا هداف سبورتينج براجا البرتغالى، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أندرلخت البلجيكى، وعمرو وردة لاعب بانايتوليكوس اليونانى.


1---محمد-صلاح-ومحمد-الننى


7 – تشيلسى فقد آخر فرصة للتتويج فى موسم حزين


فقد تشيلسى فرصة التتويج بأى بطولة خلال الموسم الحالى، بعدما ودع منافسات كأس الاتحاد الإنجليزى، من دور الثمانية، عقب هزيمته أمام إيفرتون بهدفين دون رد، ليواصل تشيلسى خروجه من البطولات، عقب توديعه دورى أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسى، وكذلك استحالة محافظته على لقب البريميرليج إذ يحتل المركز العاشر فى جدول الترتيب.



8 – وفاة مشجع بوروسيا دورتموند بسبب أزمة قلبية


تعرض اثنان من مشجعى دورتموند لأزمة قلبية خلال مباراة فريقهما أمام ماينز، فى ختام الجولة 26 من الدورى الألمانى، والتى انتهت بفوز الأخير بثنائية نظيفة، حيث توفى أحدهما بينما نُقل الآخر للمستشفى وتحسنت حالته، وحرصت الجماهير على غناء نشيد "لن تمشى وحدك أبدا" لمساندة زملائهما مثلما تُغنى جماهير ليفربول لتذكر ضحايا كارثة ملعب هيلسبره.




أخبار متعلقة..


- حصاد "ليج 1" (30).. سان جيرمان يتوج باللقب وإبرا يحطم الأرقام

- حصاد الليجا 29.. برشلونة يواصل إهدار ركلات الجزاء.. والريال يفوز دون "عناء"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة