بالصور.. "القومى للطفولة" يدرب أمهات المنيا لتمكينهن اجتماعيا واقتصاديا

الثلاثاء، 15 مارس 2016 11:58 ص
بالصور.. "القومى للطفولة" يدرب أمهات المنيا لتمكينهن اجتماعيا واقتصاديا المجلس القومي للطفولة والأمومة يدرب الأمهات بمحافظة المنيا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة أبو على الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن الهدف من تدريب الأمهات هو تمكينهن من القيام بدورهن للمساهمة فى تربية النشء تربية جيدة لضمان مستقبل أفضل لهم ولوطننا، وحمايتهم من المخاطر التى يتعرضون لها من عنف وإهمال، موضحة أنه يتم التركيز على الأمهات المعيلات، وأمهات الأطفال ذوى الإعاقة .

فى لقاء الدكتورة هالة أبو على الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة

وأضافت الأمين العام للمجلس، خلال لقائها مع السيدات بقرية بنى أحمد الشرقية بمحافظة المنيا، أنه فى إطار مكون التمكين الاجتماعى والاقتصادى للأمهات ببرنامج حقوق الأسرة والطفل الذى ينفذه المجلس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى تم تدريب 25 سيدة على كيفية تربية الأطفال، ونبذ العنف ضدهم بصوره المختلفة من ضرب وإهمال والتمييز بين الولد والبنت، والتوعية بخطورة الزواج المبكر، وختان الإناث، كما تم التدريب على المشاركة فى الحياة العامة، ومهارات التخطيط الجيد والإصغاء والإقناع والتفاوض واتخاذ القرار، والتحديات والعوامل التى تساعدهم على حلها، ومهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى، ودراسة الجدوى لإدارة المشروعات الصغيرة والتسويق لها.

وأشارت الدكتورة هالة أبو على، إلى أنه تم تدريب الأمهات على بعض الصناعات الزراعية من أجل تنفيذ مشروعات تدر الدخل للأسر لتشجيعهم على إبقاء أطفالهم فى التعليم، والحد من مشكلة الزواج المبكر، وعمالة الأطفال.

وأشادت الأمهات بالمجلس القومى للطفولة والأمومة، حيث ساعدهم فى الالتحاق بالتدريب الذى ساهم فى توفير فرص عمل لهن، معربين عن سعادتهن لأنها المرة الأولى التى يحصلن فيها على تدريبات.


هالة ابو على ، المجلس القومى للطفولة والامومة، هالة أبو على ، المنيا (1)

هالة ابو على ، المجلس القومى للطفولة والامومة، هالة أبو على ، المنيا (2)

هالة ابو على ، المجلس القومى للطفولة والامومة، هالة أبو على ، المنيا (3)

هالة ابو على ، المجلس القومى للطفولة والامومة، هالة أبو على ، المنيا (4)

هالة ابو على ، المجلس القومى للطفولة والامومة، هالة أبو على ، المنيا (5)

هالة ابو على ، المجلس القومى للطفولة والامومة، هالة أبو على ، المنيا (6)



اخبار متعلقة..


أمين عام القومى للطفولة تزور محافظة المنيا لتنفيذ حزمة لأنشطة الطفولة والأمومة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة