نقيب التمريض تطالب بقانون لتجريم الإساءة للمهن ومنحهم حق تولى المناصب القيادية

الثلاثاء، 15 مارس 2016 10:17 ص
نقيب التمريض تطالب بقانون لتجريم الإساءة للمهن ومنحهم حق تولى المناصب القيادية الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أن أفراد هيئات التمريض فى المؤسسات الصحية يقومون بدور هام وحيوى لحماية المرضى وتخفيف الألم عنهم، حيث أن هيئات التمريض يقع على عاتقها 60 % من الخدمات الصحية التى يتم تقديمها للمستشفيات، مطالبة قيادات الدولة ومتخذى القرار بإعادة النظر فى تقدير التمريض المالى والأدبى والمعنوى، وقانون لتجريم الإساءة للمهن وعلى رأسها التمريض، ومنحهم الفرصة لتولى المؤهل منهم المناصب القيادية لمختلف المؤسسات الصحية أسوة بالدول المتقدمة.

وقالت الدكتورة كوثر، فى بيان اليوم الثلاثاء، إن أطقم التمريض يعدوا بمثابة الأم البديلة فى وحدة الأطفال حديثى الولادة، وأقرب من أهل المريض داخل الرعاية المركزة، لافته الى أن الممرضة تقوم بـ 90% من الأعمال داخل وحدات الغسيل الكلوى.

وأوضحت نقيب التمريض أن الممرضات يتحملن المتاعب فى سبيل تقديم خدمات الصحة المتعلقة بالتطعيمات للاطفال، مشيرة الى أن الممرضة لها دور شديد الأهمية في التثقيف الصحى.

وأضافت نقيب التمريض أن تطوير التمريض والإهتمام بة ينبغى أن يكون على رأس أولويات المجتمع والحكومة فهو أمن قومى وتابعت دور الممرضة لا يختلف عن دور الجندى فى وزارة الداخلية أو فى الجيش فهم يسهرون على راحة المرضى.

وقالت نقيب التمريض إذا نظرنا للتمريض بالخارج فدول الخليج لديها من 20 إلى 30 % فقط من أبنائها تمريض وباقي القوة يستعينون بالممرضات الأجانب ولكن قوة التمريض المصرى 100 % مصرييات وأضافت يقع التمريض فى الترتيب الأول في امريكا وإنجلترا وأوروبا فيوجد عيادات خاصة بالتمريض بأمريكا وإنجلترا وإسبانيا.

وإستكملت نقيب التمريض أن التمريض فى الخارج يقوم بتدريب الأطباء والفريق الصحي في مجالات مختلفة مثل الجودة ومكافحة العدوى وانعاش القلب الرؤى ويوجد تجارب ناجحة في الدول المختلفة، مضيفة:"أن المقررات الدراسية بمصر مقارنة بالدول العربية الأخرى متميزة جدا ولدينا كليات ودراسات عليا لا توجد في الدول العربية الأخرى".



موضوعات متعلقة



بعد تحذير وزارة الصحة من أدوية فيروس C المغشوشة.. مسئولة بالصحة: تباع فى بعض العيادات وشروط على العلبة تميز الأدوية السليمة.. وأطباء الكبد: تسبب "فشل كبدى" وتنتج أجيالا من الفيروس لا تستجيب للعلاج













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة