أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. سقوط عمود إنارة بالإسكندرية بسبب شدة الرياح وعاصفة ترابية تهب على مطار برج العرب.. وصيادو كفر الشيخ يمتنعون عن الخروج.. وبرق ورعد وطوارئ بالغربية

الإثنين، 14 مارس 2016 03:57 ص
بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. سقوط عمود إنارة بالإسكندرية بسبب شدة الرياح وعاصفة ترابية تهب على مطار برج العرب.. وصيادو كفر الشيخ يمتنعون عن الخروج.. وبرق ورعد وطوارئ بالغربية طقس سئ يضرب المحافظات
المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية موجة من الطقس السيئ وتقلب شديد وبشكل مفاجىء فى حالة الطقس، حيث هبت على البلاد رياح شديدة محملة بالأتربة وأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، ما دفع عدد من المحافظات لإعلان حالة الطوارىء تحسباً لأى كوارث.

سقوط عمود إنارة أمام مدرسة بالإسكندرية


ففى الإسكندرية سقط عامود إنارة أمام مدرسة الشهداء الإبتدائية بعزبة التفتيش بالعامرية، نتيجة شدة الرياح وسوء الطقس، وقال الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور أنه يتابع مع المسئولين إنقاذ أهالى عزبة التفتيش من سقوط أعمدة الإنارة، نتيجة العاصفة الترابية الشديده التى شهدتها المحافظة.
طقس سئ يضرب المحافظات (4)
وشهدت الممحافظة اضطراب فى حالة الطقس وعاصفة ترابية شديدة وسقوط أمطار على جميع الأنحاء، كما شهدت برق ورعد صحبهما هطول أمطار غزيرة، فى حين ظلت درجات الحرارة مرتفعة والعاصفة ترابية نشطة فى بعض المناطق، الأمر الذى أدى إلى ارتباك مرورى على الكورنيش والطرق الرئيسية، خاصة طريق مطار برج العرب.

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤل بمطار برج العرب الدولى، على عدم تأثر المطار بالعاصفة الترابية، و انتظام حركة الطيران وانتظام مواعيد الهبوط والإقلاع للرحلات من و إلى المطار.

الرياح المحملة بالأتربة تؤثر على حركة المواطنين بشوارع مطروح


وتزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة بمحافظة مطروح والساحل الشمالى الغربى، ما أثر على حركة السفر وتنقلات المواطنين بالشوارع.

جنوب سيناء ترفع درجة الاستعداد فى كل المرافق الخدمية


وتعرضت مدنية طور سيناء لموجة من الأمطار المتوسطة والرعد والبرق والرياح، حيث سقطت الأمطار بشكل مكثف على مدن طور سيناء.

وقال اللواء عصام خضر مدير الأزمات بمحافظة جنوب سيناء، أن محافظة جنوب سيناء رفعت درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية، خاصة بعد أن تلقوا إخطاراً من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار كثيفة على سيناء، وتم رفع حالة الاستعداد فى كل المرافق الخدمية مثل الصحة والإسعاف والمجموعة 11 طرق وجهاز التدخل السريع وإدارة المواقف الطارئة.

وتعرضت مناطق شمال سيناء الساحلية لسقوط أمطار خفيفة، تزامنت مع تعرض كافة أنحاء المحافظة لعاصفة ترابية تسببت فى حجب الرؤية على الطرق.

وقال مصدر بغرفة عمليات شمال سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعدادت بكافة إنحاء المحافظة، تحسباً لسقوط أمطار وجريان المياه فى الأدوية الجافة، وحوادث الطرق.
طقس سئ يضرب المحافظات (3)

وأضاف المصدر، أن غرفة عمليات المحافظة تتواصل مع غرف عمليات فرعية بكافة مجالس المدن والمستشفيات وأقسام الشرطة لمتابعة الموقف، كما تم التنبيه على شركة المياه والكهرباء بإتخاذ استعداداتها لمواجهة أى طارئ ناجم عن الأحوال الجوية المتقلبة التى تشهدها المحافظة.

أما فى الإسماعيلية، فقد شهدت أمطار غزيرة بشكل مفاجئ، حيث امتلأت شوارع المدينة بالمياه، كما شهدت معظم قطاعات المحافظة أمطار فى نفس التوقيت.

وقالت مصادر بهيئة قناة السويس، أن الأمطار لم تؤثر على حركة الملاحة فى القناة، وتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتباطؤ السرعة فى القناة من خلال إدارة الإرشاد والإنقاذ بالهيئة.

وضربت الأمطار الرعدية مراكز شمال المنيا، الأمر الذى تسبب فى حالة من الذعر بين المواطنين وتوقف حركة المرور، فيما شددت فرق المرور برئاسة العميد أحمد التونى مدير إدارة مرور المحافظة من تواجدها بالطرق السريعة والإقليمية للحد من السرعات، وعدم وقوع حوادث مرورية.
طقس سئ يضرب المحافظات (7)

كما تابعت غرفة العمليات بالمحافظة بإشراف المحافظ اللواء طارق نصر، مناطق السيول والمناطق الخطرة، وإعلان الطوارئ بالوحدات الهندسية والطرق والرى تحسباً لسقوط سيول.

وشهدت عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة، أثرت على حركة السير على الطرق الرئيسية والفرعية، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائى عن عدد من قرى المحافظة.
طقس سئ يضرب المحافظات (2)


وقال أحمد نصار نقيب الصيادين، إن الصيادين امتنعوا عن الخروج فى رحلات صيد ليلية فى مياه البحر المتوسط ونهر النيل، ورست المراكب بميناء الصيد بالبرلس وبوغاز البرلس، وبالقرى المطلة على مياه البر المتوسط ببلطيم ومطوبس.

كما شهدت محافظة البحيرة موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والرياح والرعد والعواصف الشديدة، وهو ما أدى إلى الحد بشكل كبير من الحركة التجارية، وتحولت الشوارع إلى أوحال وبرك ومستنقعات.

طقس سئ يضرب المحافظات (5)

وفى الغربية، سقطت أمطار غزيرة مصاحبة بظواهر رعد وبرق، ونشطت حركة الرياح بشكل مكثف، ومن جانبها رفعت مجالس المدن حالة الطوارئ القصوى، كما رفعت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء حالة الطوارئ للتعامل الفورى حال وجود أزمات من جراء الأمطار.

وكلف اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اللواء السيد سعيد سكرتير عام محافظة الغربية بضرورة تشكيل غرف عمليات وطوارئ، لمتابعة سير الأحوال الجوية والتغيرات المناخية وهبوب الرياح والعواصف الترابية على مستوى مجالس المدن والأحياء.
طقس سئ يضرب المحافظات (6)


وشهدت محافظة الدقهلية، حالة من الطقس السيئ، بجميع مدن ومراكز المحافظة، وسقوط أمطار غزيرة بمدينة المنصورة، والقرى والمراكز المحيطة بها، كما شهدت نشاطاً فى حركة الرياح المحملة بالأتربة، أعقبها تساقط غزير للأمطار ليلاً، وانخفاض فى درجات الحرارة.

فيما طهر عمال الأحياء والمراكز، مجارى الأمطار التى تم إنشاؤها حديثاً، وتهيئتها لاستقبال كميات المياه المتساقطة من الأمطار.

هطول أمطار غزيرة على مختلف مناطق مدينة الأقصر


كما شهدت محافظة الأقصر هطول أمطار غزيرة على مختلف مناطق مدينة الأقصر، وذلك بعد طقس ملبد بالغيوم.

وقال مصدر مسئول بمحافظة الأقصر، إنه توجد تكثيفات وخطط محكمة للسيطرة على أية حوادث قد تنتج من الأمطار التى هطلت على المدينة، وعدد من القرى المجاورة لها.

أما عن محافظة الوادى الجديد، فقد شهدت استقراراً ملحوظاً فى حالة الطقس فى أغلب مراكزها، بعد أن تعرضت المحافظة لموجة شديدة من العواصف الترابية والرملية، تبعها سقوط أمطار خفيفة.

وشددت الأجهزة التنفيذية من إجراءاتها الاحترازية، تحسباً لحدوث أية تغيرات فى الأحوال الجوية، كما رفعت مديرية أمن الوادى الجديد من درجة استعدادها على الأكمنة المرورية لمتابعة حركة المركبات وتحذير سائقى السيارات من تجاوز السرعات المقررة تفادياً لوقوع حوادث.

طقس سئ يضرب المحافظات (1)


موضوعات متعلقة...



سقوط أمطار وهبوب رياح شديدة فى الدقهلية


سقوط عمود إنارة غرب الإسكندرية بسبب شدة الرياح


تزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة على مطروح والساحل الشمالى


سقوط أمطار بمناطق متفرقة من شمال سيناء


أمطار غزيرة وبرق فى الإسماعيلية وعدم تأثر حركة الملاحة فى القناة


أمطار رعدية تضرب شمال محافظة المنيا


أمطار وعواصف ترابية تجتاح كفر الشيخ


بالصور.. هطول أمطار غزيرة على شوارع البحيرة بشكل مفاجئ


تساقط أمطار غزيرة على الغربية وطوارئ فى مجالس المدن


تغير مفاجئ فى حالة الطقس بالإسكندرية.. برق ورعد وأمطار مع ارتفاع درجة الحرارة


عاصفة ترابية تهب على مطار برج العرب وانتظام حركة الطيران


أمطار غزيرة تضرب محافظة الأقصر


استقرار حالة الطقس وهدوء العواصف الترابية بالوادى الجديد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة