خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير التعليم يبحث مع السفير الهولندى تدريب المعلمين على برنامج الـ" tot"

الإثنين، 14 مارس 2016 11:51 ص
وزير التعليم يبحث مع السفير الهولندى تدريب المعلمين على برنامج الـ" tot" جانب من لقاء وزير التعليم مع السفير الهولندى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جيرارد ستيجز سفير هولندا بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم.

أكد الوزير، على أهمية العلاقة بين البلدين، وأعرب عن أمله فى تحقيق المزيد من التعاون خلال المرحلة القادمة وتعزيز أفق التعاون فى مجال التعليم.

وبحسب بيان ناقش اللقاء إمكانية دعم الجانب الهولندى لوزارة التربية والتعليم فى عدة مجالات على رأسها تدريب المعلمين (TOT)، وتطوير مشروع TVT ، وذلك من خلال ربط جميع طلاب التعليم الفنى بمؤسسات الإنتاج، لتخريج كوادر قادرة على العمل والإنتاج.

وأوضح الوزير أن هناك بعض المشاكل التى تواجه التعليم فى مصر، ومن هذا المنطلق تعمل الوزارة على تطوير كل محاور العملية التعليمية بالتوازى، بما تتضمنه من مناهج، وأنشطة تربوية، وتعليم فنى، وتدريب معلمين، وأبنية تعليمية، مشيرًا إلى أننا نسعى لتحقيق المزيد من الإصلاحات.

وأكد الوزير أن التعليم المصري به العديد من نقاط القوة، مدللًا على ذلك بأن الطالب المصري لديه مهارات و قدرات تجعله قادرًا على منافسة نظرائه من الدول الأخرى عندما يسافر لاستكمال دراسته بالخارج .

ومن جانبه، أكد ستيجز أن التعليم هو أساس تقدم الدول، مشيرًا إلى أن وجود نظام تعليمي جيد يضمن مستقبلاً جيدًا، ونسعى لأن نكون شركاء لمصر خاصة فى التعليم، مؤكدًا على حرص الجانب الهولندى على التعاون مع الجانب المصرى فى المجالات التى تناولها الاجتماع.

ولفت إلى أن ربط التعليم بسوق العمل، وتسليح الطلاب فى مصر بالمهارات اللازمة يعمل على جذب رؤوس الأموال، وتشجيع الاستثمار، ويقلل من هجرة الشباب للخارج، كما دعا الوزير ستيجز لزيارة إحدى مدارس STEM والتى تمثل أحد النقاط المضيئة في نظام التعليم المصرى.


 لقاء وزير التعليم مع السفير الهولندى (1)

 لقاء وزير التعليم مع السفير الهولندى (2)

 لقاء وزير التعليم مع السفير الهولندى (3)



موضوعات متعلقة...


بعد التحرى عنهم.. وزير التعليم يجتمع بأعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية.. ومصدر يؤكد: الالتزام بالمنهج والابتعاد عن السياسة و30% لمهارات التفكير أبرز التعليمات.. ولجان لتلقى استمارات الطلاب


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة