خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير التعليم لـ"واضعى امتحانات الثانوية": تدارك الأخطاء السابقة ومكافحة الغش..والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية..تجنب أى قضايا سياسية ودينية.. ونائب رئيس "الامتحانات": 95عضوا يبدأون غدا وضع الأسئلة

الإثنين، 14 مارس 2016 06:10 م
وزير التعليم لـ"واضعى امتحانات الثانوية": تدارك الأخطاء السابقة ومكافحة الغش..والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية..تجنب أى قضايا سياسية ودينية.. ونائب رئيس "الامتحانات": 95عضوا يبدأون غدا وضع الأسئلة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أهمية سير أعمال الامتحانات وفقاً للضوابط والقواعد المنظمة لها، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون، وتفعيل القرار الجمهورى الذى يقتضى بعقوبة كل من يساهم أو يساعد فى الغش من داخل المنظومة التعليمية أو خارجها بالسجن والغرامة، مشددًا بأنه لا تهاون ولا تراجع عن إعادة الانضباط للامتحانات.

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع الهيئة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة على عدم التطرق عند وضع الاسئلة إلى أى قضايا سياسية أو دينية، مؤكداً ضرورة أن تتناسب أسئلة الامتحانات بجميع المواد مع الوقت الزمنى المحدد للإجابة، كما أكد على ضرورة أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وأوضح الوزير أن أسئلة الامتحانات لابد وأن تعتمد على التذكر والفهم وتخاطب المستويات العليا للتفكير ومراعاة الدقة فى إنجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل، التى تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة، موجهًا بتجاوز الأخطاء التى حدثت فى الأعوام السابقة، وأن تكون هناك امتحانات جيدة هذا العام.

ومن جانبه، قال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة يبدأون غدا الثلاثاء، وضع أسئلة الامتحانات للنظامين الحديث والقديم.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، إنه تم تشكيل أعضاء اللجان، موضحا أن 19 لجنة تبدأ فى وضع الأسئلة بواقع 5 أعضاء فى كل لجنة امتحان بإجمالى 95 عضوا متخصصا على رأسهم أستاذ جامعى وعضو من مركز الامتحانات والتقويم التربوى لوضع مواصفات ورقة الامتحانات واثنين من الموجهين بالمرحلة الثانوية ومستشار المادة.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانية العامة، إن الوزارة تبدأ أوائل الاسبوع المقبل فى وضع تصور لجدول امتحانات الثانوية العامة، ومناقشته مع الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم فيه مراعاة مصلحة الطلاب أولا، إضافة إلى الوقت المناسب لتصحيح أوراق الاجابات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Memo

كلام جميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة