أكرم القصاص - علا الشافعي

يعالون يبحث مع مسئولين أمريكيين المساعدات العسكرية لإسرائيل

الأحد، 13 مارس 2016 01:08 م
يعالون يبحث مع مسئولين أمريكيين المساعدات العسكرية لإسرائيل موشيه يعالون
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امريكا



توجه وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون الليلة الماضية إلى واشنطن فى زيارة عمل وسط توتر جديد بين رئيس أمريكا باراك أوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية على موقعها الالكترونى الأحد، أن يعالون من المقرر أن يجتمع مع وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون وكبار المسئولين فى مؤسسة الدفاع والإدارة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يناقش يعالون وكارتر آخر التطورات فى الشرق الأوسط وتعميق التعاون الأمنى بين البلدين وسبل عقد محادثات فيما يخص المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

ويحاول المسئولون فى مؤسسة الدفاع الإسرائيلية التوصل إلى اتفاق ينطوى على زيادة كبيرة فى المساعدات على خلفية الاتفاق النووى مع ايران والتطورات الأخيرة فى سوريا والشرق الأوسط بشكل عام.

وسيحل يعالون كضيف شرف فى حفل سنوى لجمع التبرعات لأصدقاء الجيش الاسرائيلى فى الولايات المتحدة حيث سيتحدث نيابة عن المؤسسة العسكرية الاسرائيلية وسينضم له الكولونيل شاى سيمان توف قائد كتيبة جولانى الثانية عشرة الذى اصيب بجروح خطيرة خلال عملية "الجرف الصامد" ويتعافى منذ ذلك الحين، وسيلقى سيمان كلمة فى حفل جمع التبرعات نيابة عن الجنود الجرحى بالجيش الإسرائيلى.
وقبيل مغادرته لإسرائيل متجها للولايات المتحدة، قال يعالون فى حفل تكريم لجنود سلاح المدرعات المصابين "لن نتسامح مع محاولات اختراق السلم فى جنوب إسرائيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة